المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / المملكة تدعو للتحرك بسرعة وجدية لإنهاء ما يتعرض له الشعب السوري / إضافة ثانية واخيرة


عبدالله بن نويمي
06-25-2012, 06:54 PM
الإخوة الحضور... إن استمرار إسرائيل في مواصلة التنكيل بالفلسطينيين وانتهاك حقوقهم عبر إيقافهم تعسفياً وسجنهم ومصادرة أراضيهم لتوسيع دائرة سياسة الاستيطان...



الإخوة الحضور...
إن استمرار إسرائيل في مواصلة التنكيل بالفلسطينيين وانتهاك حقوقهم عبر إيقافهم تعسفياً وسجنهم ومصادرة أراضيهم لتوسيع دائرة سياسة الاستيطان التي تمارسها وبناء المستوطنات الجديدة على الأراضي الفلسطينية المُصادرة يتطلب اتخاذ إجراءات فاعلة لردع إسرائيل عن الاستمرار في سياستها العدوانية التوسعية. كما تتحمل إسرائيل توقف المفاوضات وفشلها نتيجة لاستمرار سياساتها المتعنتة وتحديها المستمر للإرادة الدولية والخروج عن شرعيتها.
إن استمرار إسرائيل في إفشال مفاوضات السلام لابد وأن يدفع المجتمع الدولي إلى انتهاج سياسات وخيارات جديدة للخروج من هذا المأزق ، تمهيداً لبلوغ الحل العادل والشامل لهذا النزاع ، وعلى أساس الشرعية الدولية وقراراتها وبما يحقق إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وهذا التوجه أصبح يحظى بدعم من المجتمع الدولي ، وكل ما يحتاجه هو إرادة دولية جادة تتفق مع الاعتراف الدولي بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة .
وفي الشأن السوداني فإن المملكة العربية السعودية ترحب بالخطوات التي أعلنتها حكومة السودان لحل مشاكل الحدود مع جارتها جنوب السودان عبر الحوار والمفاوضات ، وتدعو في نفس الوقت كافة الأطراف إلى التحلي بضبط النفس وعدم اللجوء إلى القوة العسكرية أو التهديد باستخدامها في معالجة مثل هذه القضايا ، وأن يكون التركيز على تنمية بلدانهم بما يحقق تطلعات شعوبها.
وفيما يتعلق بالوضع في جمهورية مالي فقد عبرت المملكة العربية السعودية عن بالغ قلقها حيال الأحداث التي حصلت في مالي وتدعو كافة الأطراف المعنية إلى إنهاء حالة العنف والفوضى وحل كافة الخلافات عبر الحوار والمفاوضات واحترام الدستور وأن تتضافر كافة الجهود الوطنية لوحدة الصف وتجاوز كافة الخلافات بين أبناء الشعب الواحد لضمان أمن واستقرار مالي ووحدة أراضيه ، وعدم الانزلاق إلى براثن الفرقة والانشقاق بما يمكن التنظيمات الإرهابية من إيجاد موطئ قدم لها لممارسة عملياتها الإرهابية داخل البلاد وخارجها.
كما أن المملكة تدعم كافة الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب المالي الشقيق.
// انتهى //
18:18 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1010909)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1010909