المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اليمنية


عبدالله بن نويمي
06-26-2012, 11:11 AM
واس اهتمت الصحف اليمنية الصادرة اليوم بآخر المستجدات وتطورات الأوضاع الميدانية والسياسية الجارية في منطقة الشرق الأوسط...


صنعاء 6 شعبان 1433هـ الموافق 26 يونيو 2012م واس
اهتمت الصحف اليمنية الصادرة اليوم بآخر المستجدات وتطورات الأوضاع الميدانية والسياسية الجارية في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها المختلفة على الصعد العربية والإقليمية والدولية إضافة إلى تطورات الأحداث الراهنة ومستجداتها على الساحة اليمنية.
وسلطت الصحف الضوء على تقرير المفوضية العليا لشئون اللاجئين في اليمن التي حذرت في تقريرها الذي نشر في صنعاء أمس من مغبة زيادة الاحتياجات الإنسانية في اليمن بمعدل ينذر بالخطر بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد النازحين داخلياً واللاجئيين القادمين من منطقة القرن الأفريقي.
وذكرت الصحف أن جامعة الدول العربية أعربت في تقريرها الذي أعلنه رئيس فريق المتابعة للانتخابات الرئاسية الأمين العام المساعد لشئون الإعلام بالجامعة السفير محمد الخمليشي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في القاهرة عن أملها في أن يضطلع الرئيس المصري الجديد الدكتور محمد مرسي بتحمل مسؤولياته كاملة ويمارس مهامه بما يحقق تطلعات الشعب المصري في الأمن والاستقرار والتقدم في بداية حقبة جديدة تحتم على الجميع وضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار.
في سياق آخر نقلت الصحف عن المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي صالح درهوب في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية في طرابلس أن السلطات النيابية الليبية باشرت التحقيق مع البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد النظام السابق لمعمر القذافي بعد تسلمه من تونس في التهم والجرائم التي ارتكبها ضد أبناء الشعب الليبي خلال فترة عمله كأمين للجنة الشعبية العامة في النظام السابق.
وأفادت الصحف أن رئيس بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا روبرت مود أوضح في تصريح له أمس أنه نقل للحكومة السورية المخاوف الجدية التي أبداها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان في جنيف من تصاعد العنف في سوريا .. لافتاً إلى أن فريقه أبلغ المسؤولين السوريين أنه يعكف في المرحلة الراهنة على مناقشة خيارات التحرك مستقبلاً من أجل وضع حد للأزمة الحالية.
وأشارت الصحف إلى أن ما لا يقل عن عشرة أشخاص لقوا حتفهم فيما اعتبر أكثر من 100 آخرين في عداد المفقودين إثر انهيار أرضي وقع شرق أوغندا أمس حيث أعربت تقارير إخبارية من هناك عن خشيتها بأن يكون الغالبية من الأشخاص المفقودين لقوا حتفهم بعد ما دفنت قرى كاملة جراء الانهيار الأرضي.

// انتهى //
10:46 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1011027) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1011027