المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الجزائرية


عبدالله بن نويمي
07-15-2012, 02:28 PM
الجزائر 25 شعبان 1433هـ الموافق 15 يوليو 2012 م واس تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لجملة من القضايا الدولية والعربية . وأولت اهتماما بتداعيات الوضع في سوريا...


الجزائر 25 شعبان 1433هـ الموافق 15 يوليو 2012 م واس
تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لجملة من القضايا الدولية والعربية .
وأولت اهتماما بتداعيات الوضع في سوريا وتناقلت بهذا الخصوص التصريح الذي أدلى به أمس الرئيس الفرنسي ، فرنسوا هولاند الذي أكد من خلاله بأن الوقت لم ينفد بعد لتفادي حرب أهلية في سوريا ، وتشديده على ضرورة استمرار الضغوط لإرغام الرئيس السوري على الرحيل وفسح المجال أمام عملية انتقال ديمقراطي سلمي للسلطة .
كما أبرزت دعوته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى دعم الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل للأزمة في هذا البلد الذي يشهد ثورة متنامية منذ 16 شهرا .
وفي حديث ذي صلة وصفت الصحف مجزرة " التريمسة " بريف حماة التي راح ضحيتها أكثر من 250 شخصا بالكارثة الإنسانية ، مشددة على ضرورة معاقبة النظام السوري الذي لم يعد يبالي بنداءات المجموعة الدولية .
وعلى صعيد آخر تطرقت إلى تأكيدات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون دعم بلادها القوي لعملية الانتقال الديمقراطي في مصر ، وبيانها بأن زيارتها للقاهرة تندرج في إطار تشجيع المصريين على الاستمرار في مسار التغيير والإصلاح والديمقراطية .
وفي الشأن التونسي جدد مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي ، حرص أطراف التحالف على مواصلة التعاون خدمة للمصلحة العليا للبلاد واستجابة لطموحات الشعب التونسي في بناء مجتمع قوي ومتماسك .
عراقيا أبرزت ما يجري على الساحة العراقية حيث يتواصل الانسداد السياسي بين حكومة نوري المالكي والكتل السياسية الفاعلة الأمر الذي أثر سلبا على الوضع الأمني في مختلف جهات البلاد .
وعن جديد الساحة الدولية تطرقت الصحف لخلفيات اقتراح إنشاء منطقة قارية إفريقية للتبادل الحر ، وهو الموضوع الذي باركه رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جون بينغ خلال مداخلته أمام المشاركين في مؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي المنعقد حاليا بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا الذي دعا أيضا إلى ضرورة تعزيز الاندماج الاقتصادي والاجتماعي في إفريقيا وتمتين الرؤى السياسة للقارة في مختلف المحافل الدولية .

// انتهى //
13:35 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1015566)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1015566