المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المغربية


عبدالله بن نويمي
07-25-2012, 03:04 PM
الرباط 06 رمضان 1433 هـ الموافق 25 يوليو 2012 م واس واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم تسليط الضوء على تطورات الأزمة السورية في ضوء استمرار أعمال العنف والاشتباكات...


الرباط 06 رمضان 1433 هـ الموافق 25 يوليو 2012 م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم تسليط الضوء على تطورات الأزمة السورية في ضوء استمرار أعمال العنف والاشتباكات بين القوات السورية والجيش السوري الحر في عدد من المناطق بالبلاد وخاصة في دمشق وحلب التي تحاول المعارضة السيطرة على وسطها وفي ضوء استمرار الضغوط الدولية على الرئيس السوري من اجل التنحي عن السلطة وإنهاء الأزمة.
وتناولت الصحف من جانب آخر وضعية ألاف النازحين السوريين الذي فروا إلى البلدان المجاورة هربا من جحيم المعارك مشيرة إلى أن حركة اللجوء تزداد يوما بعد يوم حيث وصلت في اليومين الماضيين إلى أعلى مستوياتها خاصة في اتجاه لبنان والأردن .
وتطرقت إلى تطورات الأوضاع في العراق الذي شهد عودة قوية لأعمال العنف سجلت من خلالها سقوط أكثر من مئة قتيل في هجمات وجهت التهمة فيها لتنظيم القاعدة .
وتوقفت الصحف عند الأوضاع في مالي حيث شكلت ست حركات للدفاع الذاتي في مالي جبهة موحدة تهدف إلى تحرير شمال البلاد من المجموعات المسلحة التي تسيطر على المنطقة منذ أربعة أشهر ، في الوقت الذي وجهت فيه الولايات المتحدة الدعوة للحكومة المالية من اجل القبول بقوات دولية لمساعدتها على إرساء الاستقرار في البلاد .
// انتهى //
14:55 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1018029)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1018029