المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / الأمير خالد الفيصل .. المواطن السعودي له المكانة الأولى في سوق عكاظ / إضافة أولى واخيرة


عبدالله بن نويمي
08-08-2012, 03:01 AM
وأفاد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن الخيمة تستخدم لجميع هذه الأغراض ، منطلقا من اسم السوق وأنه ملتقى لتبادل الشؤون الاقتصادية والفكرية والثقافية. وأبرز سموه...



وأفاد سمو أمير منطقة مكة المكرمة أن الخيمة تستخدم لجميع هذه الأغراض ، منطلقا من اسم السوق وأنه ملتقى لتبادل الشؤون الاقتصادية والفكرية والثقافية.
وأبرز سموه أن السوق وصل إلى مكانة جيدة من المنافسة على الفوز بجوائز سوق عكاظ ، مدللا بذلك على طلبات الحضور من أبناء المملكة والمقيمين فيها والتزاحم الذي تشهده منطقة سوق عكاظ والفعاليات المختلفة ، منوها استفادة السوق من فترة الصيف والمصطافين إلى جانب المهتمين بالثقافة والفكر والسياحة .
وقال سموه : هذا نجاح كبير في نظري خلال 5 سنوات فقط من عمر السوق وان شاء الله القادم سوف يكون أكبر وأضخم ويرتقي إلى الطموحات.
وفيما يتعلق بتحديد جائزة في سوق عكاظ للشباب والإعلام الجديد أوضح سموه أنه يجب أن يشترك الإعلام الجديد في سوق عكاظ الذي أصبح جزء من حياتنا ويجب أن يشاركنا الإعلام الجديد.
وأضاف قائلا : لا نزال في البداية وكل مقترح نحن منفتحون له ، وكل فكرة تستحق الدراسة بشكل مستوفى وكل ما يمكن إنجازه سوف ينجز وكل ما يمكن تبنيه سوف نتبناه - إن شاء الله - ، لافتا النظر إلى أن المهم هو انعكاس فائدة على مواطني المملكة ومواطن الوطن العربي ، مؤكدا أن السوق سعودي وعربي والهدف منها خدمة الإنسان السعودي أولا ثم الإنسان العربي بصفة عامة .
من جانبه أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حول سؤال يتعلق باستثمار أرض سوق عكاظ سياحياً موضحاً أنه بتوجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة ونظرته بعيدة المدى لأن يكون عكاظ هو ملتقى ثقافي فكري أساساً ويكون هناك جذب كبير جدا من خلال الفعاليات التي تجلب المواطنين بشكل عام استلمت الهيئة موقع سوق عكاظ رسميا منذ حوالي 5 أشهر وستعمل الهيئة على تقديم مشروع كامل لمقام إمارة مكة المكرمة حسب ما أقره أميرها ووضع الإطار العام لإنشاء مدينة عكاظ الثقافية فنحب نتوسع في هذا الموضوع في اللقاء القادم .
//إنتهى//
02:26 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1021082)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1021082