المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / عشرات القتلى والجرحى في الخالدية بحمص وتواصل حرب الشوارع في صلاح الدين بحلب


عبدالله بن نويمي
08-11-2012, 01:12 AM
حلب 22 رمضان 1433 هـ الموافق 10 أغسطس 2012 م واس سقط عشرات القتلى والجرحى نتيجة القصف العنيف الذي تقوم به قوات النظام السوري على حي الخالدية بمدينة حمص . وأفاد المرصد...


حلب 22 رمضان 1433 هـ الموافق 10 أغسطس 2012 م واس
سقط عشرات القتلى والجرحى نتيجة القصف العنيف الذي تقوم به قوات النظام السوري على حي الخالدية بمدينة حمص .
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له عن سقوط العشرات بين شهيد وجريح، بينهم خمسة تم توثيقهم، إثر القصف العنيف الذي يتعرض له حي الخالدية في حمص من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم طائرة مروحية والهاون والمدفعية في القصف .
وأضاف البيان أن هذا القصف العنيف يأتي ، أثر محاولة القوات النظامية اقتحام هذا الحي، لكنها تراجعت بعدما "جوبهت بمقاومة شرسة" من قبل المقاتلين المدافعين عن الحي .
من جانبه وصف قائد كتيبة درع الشهباء في الجيش السوري الحر النقيب حسام ابو محمد من مدينة صلاح الدين ما يدور في هذا الحي في مدينة حلب "بأنه حرب شوارع حقيقية ، مشيرا إلى أن الحي "يشهد معارك حقيقية وعن مسافات قريبة.
وقال: إن نصف أجزاء حي صلاح الدين تقريبا وتحديدا شارع الشرعية تشهد عمليات كر وفر بيننا (الجيش الحر) والجيش النظامي، مشيراً إلى أن الجيش الحر ينتشر ويعزز قواته على طول محور جديد حول صلاح الدين يمتد من دوار الكرة الارضية - المشهد - العامرية - الراموسة بطول بين 3 إلى 3,5 كيلومتر .
وبحسب المرصد ، يتعرض حي بستان القصر في مدينة حلب للقصف من قبل القوات النظامية، كما تعرضت بلدة أخترين بريف حلب للقصف.
ولفت المرصد إلى أن المقاتلين المعارضين "استولوا على آلاف من قطع السلاح الفردي وذلك خلال اشتباكات مع القوات النظامية قرب مستودع للأسلحة بمدينة حلب.
وأوضح المرصد : في محافظة حماة (وسط)، تعرضت بلدة كفر زيتا لقصف عنيف من قبل القوات النظامية وسط حالة من الهلع والخوف ، مؤكدا أن القوات النظامية وعناصر من الشبيحة داهمت بلدة الخنزير ونفذت حملة اعتقالات طالت اكثر من 50 مواطنا.
وفي إدلب (شمال غرب)، أفاد المرصد أن مقاتلين معارضين سيطروا على "حاجز البلدية في بلدة كفرنبل بعد اشتباكات عنيفة استمرت لخمسة أيام"، مشيرا إلى أن المقاتلين المعارضين "أسروا عدداً من جنود الحاجز بينهم ضابط".
// انتهى //
22:54 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1021649)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1021649