المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ووافق المجلس على اعتماد استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات و


سعود بن نويمي
06-15-2011, 07:40 PM
ووافق المجلس على اعتماد استراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة في صيغتها النهائية ورفعها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي ستعقد بالجامعة العربية خلال شهر ديسمبر المقبل داعيا المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة لعقد اجتماعات تنسيقيه مع المراكز البحثية والوكالات الدولية المعنية للإتفاق حول إسلوب تنفيذ مشاريع الإدارة المتكاملة والموارد المائية وكذلك إعداد تقارير دورية كل أربعة أشهر حول التقدم المحرز في تنفيد مشاريع الإدارة المتكاملة للموارد المائية ليتم تعميمها على الدول العربية.
وطالب الدول العربية بالاستفادة من تقنيات النظائر المستقرة والمشعة في إدارة الموارد المائية والتنسيق مع الدول العربية التي لها تجارب ومع الهيئة العربية للطاقة الذرية.
واعتمد المجلس النمودج الموحد للمؤشرات والمعايير حول تننفيد أهداف الألفية فيما يخص إمدادات المياه والإصحاح وتعميم هدا النمودج على الدول العربية.
ورحب المجلس بموافقة المجلس العالمي للمياه على معاملة العالم العربي كوحدة جغرافية واحدة ودعوة اللجنة العربية المختصة بالإعداد والتحضير للمنتدى العالمي السادس للمياه بتحديد محتوى المشاركة العربية في المسار الإقليمي.
كما رحب بالتوقيع على مذكرة التعاون بين المجلس الوزاري العربي للمياه والمجلس العالمي للمياه ودعوة المجلس الوزاري إلى متابعة تنفيد بنود المذكرة.
// انتهى //
19:32 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=902843