المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / أمانة العاصمة المقدسة تكثف الرقابة على محلات المواد الغذائية


عبدالله بن نويمي
08-15-2012, 03:17 PM
واس شكلت أمانة العاصمة المقدسة العديد من الفرق الميدانية لمراقبة المحلات والتأكد من سلامة معروضاتها وسلامة العاملين...


مكة المكرمة 27 رمضان 1433 الموافق 15 أغسطس 2012م واس
شكلت أمانة العاصمة المقدسة العديد من الفرق الميدانية لمراقبة المحلات والتأكد من سلامة معروضاتها وسلامة العاملين بها وحصولهم على الشهادات الصحية في ظل الكثافة البشرية التي تشهدها مكة المكرمة واستعداداً لعيد الفطر المبارك .
ورصدت الفرق عدد المحلات التي تتعلق أنشطتها بالمواد الغذائية حيث تجاوزت 35 ألف محل تشمل المطاعم والمطابخ والبقالات والمخابز ومراكز التسويق والبوفيهات ومحلات بيع الخضروات والفواكه وغيرها عدا المحلات الموسمية والبسطات الرمضانية المختلفة .
كما شكلت الإدارة العامة لصحة البيئة العديد من فرق مكافحة الباعة الجائلين للحد من انتشار هذه الظاهرة وكذلك تشكيل اللجان المشتركة لمتابعة الأنشطة المختلفة مثل محطات المياه ومصانع الثلج ولجنة عينات الأغذية ولجنة المزارع ولجنة مراقبة السعودة ولجنة مكافحة بائعي الأدوية والأعشاب واللجنة التنفيذية بحلقة الكعكية وحلقة جرول وغيرها من اللجان والفرق التي تعمل جميعها على مدار الساعة خلال هذه الأيام لتهيئة كافة الأوضاع للزوار والمعتمرين الذين يتوافدون بكثرة خلال هذه الفترة .
وقد بلغ إجمالي عدد المحلات التي تم تقييمها خلال الفترة الماضية " 2688 " محلاً من المحلات المتعلقة بالأنشطة الغذائية ومراقبة " 1631 " محلاً في حين بلغ عدد المحلات المخالفة " 216 " محلاً تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقها .
// انتهى //
14:39 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1022783)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1022783