المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف التونسية


عبدالله بن نويمي
08-15-2012, 03:17 PM
واس واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم تغطيتها لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد...


تونس 27 رمضان 1433هـ الموافق 15 أغسطس 2012م واس
واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم تغطيتها لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) في مكة المكرمة.
وأوردت تقارير تطرقت من خلالها إلى الأجواء التي ترافق أعمال القمة التي يشارك فيها قادة ورؤساء أكثر من 57 دولة والموضوعات المطروحة على طاولة الاجتماعات وفي مقدمتها الأوضاع التي تشهدها دول العالم الإسلامي وسبل إعادة اللحمة للأمة الإسلامية وتعزيز التضامن بينها كما تحدثت عن الآمال المعلقة بهذه القمة وما سيصدر عنها من قرارات.
وتناولت في السياق تصريحات للرئيس التونسي المنصف المرزوقي حيا فيها مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى عقد القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة في ظل ما يعيشه العالم الإسلامي من ظروف دقيقة ورهانات مطروحة على شعوبه تستوجب الخروج بمواقف موحدة وذات فعالية.
وتطرقت في سياق التغطية إلى الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية الذي سبق انعقاد القمة وما صدر عنه من توصيات موردة في السياق فحوى الكلمة التي ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية إلى جانب تصريحات للامين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أفاد فيها بموافقة الاجتماع الوزاري التحضيري على توصية المنظمة بتعليق عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي ولجانها المختلفة وعرضها على القمة.
ونشرت في هذا الجانب تصريحات لوزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام تحدث فيها عن وجود اتفاق على مؤازرة الشعب السوري والوقوف إلى جانبه وعلى تجميد عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي.
وتناولت اليوميات الأوضاع في سوريا وما آلت إليه من تدهور خطير في ظل تواصل العمليات القتالية بين الجيش النظامي والمعارضة ، وتواصل ردود الفعل الداخلية والخارجية بخصوص قرار الرئيس المصري محمد مرسي الأخير بإحداث تغييرات على رأس المؤسسة العسكرية ، وسقوط عشرات القتلى في اشتباكات بين الجيش الباكستاني ومتشددين شمال غرب باكستان ، إلى جانب إحباط الأمن الجزائري أمس هجوما إرهابيا على أكاديمية عسكرية.
// انتهى //
14:14 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1022771)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1022771