المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف السودانية


عبدالله بن نويمي
08-15-2012, 03:17 PM
واس اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، واستحوذ على اهتمامات الصحف افتتاح...


الخرطوم 27 رمضان 1433هـ الموافق 15 أغسطس 2012م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية ، واستحوذ على اهتمامات الصحف افتتاح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله) أمس مؤتمر قمة التضامن الإسلامي.
ونقلت عن خادم الحرمين الشريفين قوله إن الأمة الإسلامية تعيش حالة من الفتن والتفرق تسيل بسببه دماء الأبرياء ، مؤكدا أن الحل لا يكون ألا بالتضامن والتسامح والاعتدال والوقوف صفا واحدا في زمن لا يعترف إلا بالأقوياء.
وفي الشأن المحلي ، أخبرت عن لقاء مساعد الرئيس السوداني الدكتور نافع على نافع في الخرطوم أمس القائم بالأعمال الأمريكي في السودان جوزيف ستافورد ، وتأكيد المسؤول الأمريكي في تصريح عقب اللقاء رغبة بلاده في التغلب على التحديات التي تواجه العلاقات الثنائية مع الخرطوم عبر الحوار.
ونشرت صحف السودان تأكيد رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال إشفاق برويز كياني على ضرورة سن قوانين جديدة تخص التعامل مع القضايا الإرهابية ، وذلك لدعم الجهود الجارية للتغلب على ظاهرة الإرهاب والتطرف.
وأبرزت إعلان الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل البطالة إلى 6ر12 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 8ر11 بالمئة خلال الربع ذاته من العام الماضي.
وتناقلت تحذير الأمم المتحدة أمس من هجوم وشيك على ميناء كيسمايو في جنوب الصومال ، معربة عن قلقها البالغ إزاء وقوع ضحايا من المدنيين.
// انتهى //
14:02 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1022768)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1022768