المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف التونسية


عبدالله بن نويمي
08-21-2012, 05:36 PM
واس استعرضت الصحف التونسية التطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها ملف الأزمة السورية حيث كتبت عن ما...


تونس 3 شوال 1433هـ الموافق 21 أغسطس 2012م واس
استعرضت الصحف التونسية التطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها ملف الأزمة السورية حيث كتبت عن ما شهدته مدن سورية من قصف وأعمال قتل قامت بها القوات النظامية استمرت حتى أيام العيد واستهدفت أحياء عديدة من بينها مدينة الاعظمية بريف دمشق مما أدى إلى تدمير ما يقرب من العشرين في المئة منها بالإضافة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى ومواصلة حملة الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام ونصف.
سياسيًا ، تحدثت عن مطالبة فرنسا بتشديد الخناق المالي على الرئيس السوري بشار الأسد وإعلان وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو عدم قدرة بلاده على استيعاب مزيد من اللاجئين السوريين على أراضيها ، داعيًا إلى ضرورة إقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية لاستيعاب تدفق اللاجئين.
وتطرقت إلى الأوضاع في ليبيا مع تصاعد العمليات التفجيرية هناك وقيام السلطات باعتقال 32 شخصًا من أتباع النظام السابق على خلفية التفجيرات التي شهدتها العاصمة صباح يوم العيد وأدت إلى مقتل شخصين.
وكتبت عن مقتل أكثر من 400 شخص وإصابة زهاء الألف بجروح في سلسلة تفجيرات وإطلاق نار شهدها العراق خلال شهر رمضان وظهور حالة من التوتر بين اليابان والصين بسبب جزيرة متنازع عليها ومقتل جندي من قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان على يد جندي أفغاني مما يرفع إجمالي قتلى قوات التحالف جراء مثل هذه الهجمات إلى تسعة خلال 11 يومًا في الوقت الذي حثت فيه الولايات المتحدة كابول على زيادة التدقيق في المتقدمين للخدمة في القوات الأفغانية.
وتوسعت محليا في الحديث عن أجواء العيد وما رافقها من مظاهر خاصة شابتها في العديد من الجهات بعض أعمال العنف التي يقف وراءها بعض المتشددين.
// انتهى //
14:29 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1023889)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1023889