المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / ميركيل تؤكد دعم اليونان للخروج من مشاكله المالية


عبدالله بن نويمي
08-24-2012, 07:50 PM
برلين 06 شوال 1433 هـ الموافق 24 اغسطس 2012 م واس أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل عن قناعتها بأن اليونان يستطيع الخروج من مشاكله المالية, مشيرة إلى أن برلين...


برلين 06 شوال 1433 هـ الموافق 24 اغسطس 2012 م واس
أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل عن قناعتها بأن اليونان يستطيع الخروج من مشاكله المالية, مشيرة إلى أن برلين تقدم له الدعم في ذلك على جميع الأصعدة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته ميركيل مع رئيس الوزراء اليوناني انطونيوس سامراس اليوم بالعاصمة برلين, أكدت فيه ميركيل أن بلادها تريد بقاء اليونان في منطقة اليورو.
وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن /اليورو/ لا يعتبر عملة مالية فحسب بل مخاض جهود كبيرة بذلها الأوروبيون لتوحيد إتحادهم سياسيا واقتصاديا, مضيفة أن انسحاب أثينا من اليورو سيؤدي الى انهيار الإتحاد الاوروبي تدريجيا.
ومن ناحية أخرى, أوضح رئيس الوزراء اليوناني سامراس أن حكومته تبذل قصارى جهودها لتجاوز أزمتها المالية وانعاش الاقتصاد, وأنه يرى بصيص نور في نهاية النفق المظلم, معتبرا مباحثاته مع ميركيل بالهامة.
وأكد سامراس أن حكومته تسعى لكسب ثقة الأوروبيين الأعضاء بمنطقة اليورو وأعضاء الإتحاد الأوروبي.
وكانت المستشارة ميركيل قد استقبلت مساء يوم أمس الخميس الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ببرلين , وأوضحت ميركيل للصحافيين أنها اتفقت مع هولاند على أهمية ضرورة بقاء أثينا بمنطقة اليورو.
// انتهى //
16:41 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1024270)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1024270