المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي/ وزارة التجارة تحذر المواطنين من الانسياق وراء الإعلانات المضللة لوسطاء مكاتب الخدمات العامة


عبدالله بن نويمي
09-02-2012, 06:09 PM
الرياض 15 شوال 1433 هـ الموافق 02 سبتمبر 2012 م واس حذّرت وزارة التجارة والصناعة جميع المواطنين من الانسياق وراء الإعلانات المضللة الصادرة من مكاتب الخدمات العامة...


الرياض 15 شوال 1433 هـ الموافق 02 سبتمبر 2012 م واس
حذّرت وزارة التجارة والصناعة جميع المواطنين من الانسياق وراء الإعلانات المضللة الصادرة من مكاتب الخدمات العامة "التعقيب" لقيامها بأعمال التوسط في الاستقدام أو التوسط في تشغيل العمالة المنزلية .
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التجارة والصناعة في بيان صحفي اليوم أن الوزارة استقبلت العديد من الشكاوى ضد بعض أصحاب مكاتب الخدمات العامة "التعقيب" لقيامها بأعمال التوسط في الاستقدام أو التوسط في تشغيل العمالة المنزلية، مؤكداً أن ممارسة هذا النشاط من قِبَل المكاتب يُعَدّ مخالفاً لنظام السجل التجاري ولائحة مهنة التعقيب.
ودعا جميع المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة الصادرة من هذه المكاتب التي يتم نشرها في بعض وسائل الإعلام خاصة بالصحف المحلية ووسائل الإعلانات وتحرّي الدقة والتأكد من وجود التراخيص النظامية اللازمة عند إجراء أية تعاملات مع مكاتب الاستقدام بحصولها على ترخيص مزاولة مهنة استقدام العمالة صادرة من وزارة العمل وعدم التعامل مع تلك المكاتب المخالفة واتباع الطرق النظامية لضمان الحقوق.
كما حذّر المصدر أصحاب مكاتب الخدمات العامة التي تزاول مهنة التوسط في الاستقدام من مخالفتها الصريحة للأنظمة والتعليمات وممارستها نشاطاً مغايراً لما تم الترخيص لها من قِبَل وزارة التجارة والصناعة , مبيناً أن الوزارة ستتولى تطبيق العقوبات النظامية اللازمة تجاه هذه المكاتب .
//انتهى//
17:33 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1026449)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1026449