المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / اتحاد الصحفيين العرب والأفارقة يسلم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن توفير الحماية في مناطق الحروب


عبدالله بن نويمي
09-04-2012, 12:50 AM
واس يتوجه وفد من اتحاد الصحفيين العرب والأفارقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الخميس المقبل في زيارة تستغرق عدة أيام...


القاهرة 16 شوال 1433هـ الموافق 3 سبتمبر 2012م واس
يتوجه وفد من اتحاد الصحفيين العرب والأفارقة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الخميس المقبل في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبحث أوضاع الصحفيين في منطقة الشرق الأوسط وما يتعرضون له من عمليات قتل في مناطق النزاع والحروب.
وأوضح الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب مكرم محمد أحمد في تصريح له اليوم إنه من المقرر أن يقوم وفد اتحاد الصحفيين العرب والأفارقة بتسليم مذكرة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تتعلق بضرورة إحداث تغييرات في قوانين واتفاقيات جنيف لحماية الصحفيين أثناء الحروب.
ولفت إلى أن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين في مناطق النزاعات والحروب لم يتم التحقيق فيها من أية جهة كانت ، محذرا من خطر تزايد عمليات قتل الصحفيين دون تقديم أية أوجه للحماية لهم أو حتى إجراء أي تحقيقات .

// انتهى //
22:24 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1026812) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1026812