المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية / إضافة خامسة


عبدالله بن نويمي
09-05-2012, 08:34 AM
بدورها طالعتنا صحيفة "الوطن" تحت عنوان ( مؤتمر مانحي اليمن.. تطلعات وتحديات ) , وتناولت : يأتي مؤتمر المانحين المخصص لليمن الذي انعقد في الرياض ـ أمس ـ امتدادا لمؤتمر...


بدورها طالعتنا صحيفة "الوطن" تحت عنوان ( مؤتمر مانحي اليمن.. تطلعات وتحديات ) , وتناولت :
يأتي مؤتمر المانحين المخصص لليمن الذي انعقد في الرياض ـ أمس ـ امتدادا لمؤتمر المانحين الذي انعقد في المكان نفسه في مايو الماضي، ليمثل ـ في محصلته النهائية ـ ثمرة من ثمرات المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها أيضا في الرياض في 23 نوفمبر من العام الماضي برعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر الذي يأتي في ظروف استثنائية وتحولات سياسية وأمنية يمر بها اليمن، يمثل فرصة مواتية لمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد اليمني وتجاوز الصعوبات التي يرزح تحتها السكان، والتي يجب كبح جماحها حتى لا تستفحل، فالضائقة المعيشية تمسك بخناق الآلاف في مناطق التوتر.
ونوهت: لم تكتف المملكة ببذل جهودها المتصلة من أجل دعم الأشقاء اليمن، والوفاء بالتزاماتها تجاه هذا البلد الشقيق بوصفها أكبر المانحين له، بل تجاوزت ذلك إلى حث الشركاء في العالم، على الوقوف إلى جانبه حتى يتمكن من إعادة إعمار ما تم تدميره بعد الاضطرابات السياسية والأمنية التي مرت بها البلاد، ومن المؤمل أن تسهم حزمة المساعدات التي أعلنتها المملكة في تسريع برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي في اليمن.
ورأت الصحيفة بأن المطلوب من المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته التي أعلن عنها في الرياض، لتمكين السلطات في صنعاء من تنفيذ برامج إسعافية أولا، ثم الشروع في تنفيذ البرامج الإنمائية الاستراتيجية. ويجب على المؤتمرين الحذر من الاكتفاء بتقديم الوعود، لأن الحالة اليمنية ملحة وحرجة ولا تحتمل التسويف.

// يتبع //
06:55 ت م 03:55 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1027146) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1027146