المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية / إضافة رابعة


عبدالله بن نويمي
09-05-2012, 08:34 AM
وجاء في رأي صحيفة "البلاد" ... تفاؤل كبير يبديه الاشقاء اليمنيون فيما سيسفر عنه مؤتمر أصدقاء اليمن الذي بدأ أعماله أمس في الرياض ويتواصل اليوم بمشاركة دول مجلس التعاون...


وجاء في رأي صحيفة "البلاد" ...
تفاؤل كبير يبديه الاشقاء اليمنيون فيما سيسفر عنه مؤتمر أصدقاء اليمن الذي بدأ أعماله أمس في الرياض ويتواصل اليوم بمشاركة دول مجلس التعاون وأكثر من ثلاثين دولة ومنظمة مانحة في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي، وصناديق التمويل العربية والدولية، ومراقبون من القطاع الخاص، وممثلون لمنظمات المجتمع المدني.
وقالت: هذا المؤتمر الذي يعقد في ظل تحديات جمة بالغة التعقيد والصعوبة وفي مجالات عدة، سياسية واقتصادية وإنسانية وأمنية، يسعى لحشد الموارد المالية اللازمة لمساعدة اليمن على الإيفاء بمتطلبات المرحلة الانتقالية، انطلاقاً من حرص واهتمام المجتمع الدولي المتعاظم بتجاوز اليمن للأوضاع الراهنة وتحقيق الاستقرار.
وأبرزت: تحملت دول مجلس التعاون، خاصة المملكة، نصيب الأسد من المساعدات التي يتم توفيرها لليمن. ويتوجه البنك السعودي للتنمية بوضع وديعه بمبلغ مليار دولار في البنك المركزي اليمني لدعم العملة اليمنية والاقتصاد الوطني إضافة للمساعدات السابقة لما من شأنه دفع مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اليمن وتوفير البيئة الضرورية لبدء الحوار الوطني استكمالاً لتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والخروج باليمن الشقيق إلى بر الأمان.

// يتبع //
06:50 ت م 03:50 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1027145) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1027145