المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / منسق الأمم المتحدة في اليمن يثمن نتائج مؤتمر المانحين الذي عُقِدَ في الرياض


عبدالله بن نويمي
09-09-2012, 09:44 PM
واس ثمن المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد النتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد يومي...


صنعاء 22 شوال 1433هـ الموافق 9 سبتمبر 2012م واس
ثمن المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد النتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد يومي الرابع والخامس من شهر سبتمبر الجاري في الرياض.
وقال في تصريح له اليوم في صنعاء : " لقد أظهر اجتماع المانحين في الرياض التزام المجتمع الدولي بدعم اليمن لتمكينه من مواجهة التطورات الراهنة والتحديات الإنسانية، إضافة إلى ضمان تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية " .
وأشار المسؤول الأممي إلى أن خطاب المانحين كان واضحاً وجلياً ومفاده أن اليمن يستحق دعماً عاجلاً لضمان انتقال ناجح وسلس إلى دولة مستقرة، إضافة إلى تأكيد العديد من المانحين تفهمهم للوضع في اليمن وما يواجهه من أزمة إنسانية تتطلب من الجميع الدعم لمعالجتها.
وأكد أن الأمم المتحدة قامت بدور مهم في دعم الحكومة اليمنية وشركاء اليمن الآخرين في الإعداد والتحضير لمؤتمر المانحين وستواصل تقديم الدعم لليمنيين، موضحا أن قيمة المشاريع التي ستنفذها الأمم المتحدة في اليمن خلال المرحلة الانتقالية للفترة من 2012م - 2014م تتجاوز مليار ونصف المليار دولار.
// انتهى //
19:27 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1028335)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1028335