المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / مدير الأمن العام يفتتح فعاليات ملتقى الجودة الشاملة في القطاعات الأمنية


عبدالله بن نويمي
09-11-2012, 06:13 AM
واس نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدا لعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ، افتتح معالي مدير الأمن...


جدة 23 شوال 1433ه الموافق 10 سبتمبر 2012م واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدا لعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ، افتتح معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني مساء اليوم فعاليات الملتقى الثاني للجودة الشاملة بالأمن العام تحت عنوان " الجودة في الأمن .. واجب وإبداع " الذي تستضيفه إدارة دوريات أمن محافظة جدة وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدا لعزيز بجدة .
ويشارك في الملتقى الذي يستمر يومين أكثر من 1500 متخصص وباحث ومهتم من القطاعين العام والخاص في مجالات التطبيقات الأمنية وإداراتها وأساليب عملها من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، بالإضافة إلى 30 متحدثا سيطرحون دراسات وبحوث وتطبيقات وتجارب نموذجية في هذا المجال .
وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى معالي مدير الأمن العام كلمة بين من خلالها أن الأمن العام وبتوجيهات القيادة - حفظها الله - انفتح على المؤسسات العلمية وفي مقدمتها الجامعات المرموقة بمختلف مناطق المملكة ، رغبة في الاستفادة من قدراتها العلمية وخبرات أساتذتها وإمكانيات معاهدها وكلياتها القديرة ، والإسهام في تطوير الكوادر البشرية من منسوبي الأمن العام في جميع المجالات .
وشدد معاليه على أنه لن يكون هناك تقدم اقتصادي وحضاري إلا بأمن قادر على توفير البيئة المناسبة لكل الفعاليات والمشروعات التنموية الضخمة ، مشيرا إلى أن تطبيق مبادئ الجودة يأتي لأداء وتقديم خدمات مميزة لكافة المستفيدين من الخدمات الأمنية ، معبرا عن أمله في أن يخرج الملتقى بأفكار وتوصيات بناءة لخدمة الأمن والاستقرار.
وأعلن مدير الأمن العام عن إنشاء غرف عمليات موحدة لمشروع متكامل لكل مناطق المملكة بإشراف مباشر من سمو وزير الداخلية وسمو مساعده للشؤون الأمنية ، مؤكدا أن كثيرا من مراحله أنجزت .
وبين أن الشرطة المجتمعية هي قيد الدراسات الأخيرة ، وقد وضعت الاشتراطات والمواصفات وهناك دراسة متكاملة لهذا المشروع .
بعد ذلك ألقى معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي كلمة أوضح فيها أن ملتقى الجودة الشاملة في الأمن العام سيعمل على تبادل الآراء والخبرات وتفعيل الاستفادة من الممارسات الوطنية والدولية في واحدة من أهم الخدمات التي تهم المواطن والمقيم .
ودعا الدكتور القصبي إلى مراجعة آليات العمل للارتقاء بمستوى الأداء ، وتحسين وتجويد الخدمات من أجل المنافسة ، لافتا الانتباه إلى أن الهيئة تعمل على تشجيع الالتزام بنظم الجودة ونشر ثقافتها في مختلف القطاعات ، حيث أنشأت الهيئة برنامجا لتسجيل العضوية في مجال الجودة رغبة منها في عمل قاعدة بيانات موحدة للقطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق الشراكة الكاملة والعمل على نشر ثقافة الجودة وفق أعلى المعدلات العالمية وتحقيق التميز والمنافسة على المستوى الإقليمي والدولي والعالمي .
ثم ألقى وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدا لله مهرجي كلمة الجامعة بين فيها أن مناهج التعليم تثري بلا شك جوانب عدة من أهمها التعريف بماهية الجودة الشاملة، وربط الجودة بالجانب الإسلامي كهدف رئيسي ، وإتقان العمل وتعويد جميع العاملين في مؤسسات الدولة عليها كي تصبح سلوكا لدى الناشئة، وبالتالي تكرس في حياتهم وتصبح كمطالبة في بقية حياتهم المستقبلية.
بعد ذلك ألقى مدير الإدارة العامة لدوريات في الأمن العام اللواء علي بن صالح الوهيبي كلمة أوضح فيها أن دول العالم أولت موضوع ثقافة الجودة اهتماما كبيرا وأدركت أهمية الجودة في القطاعات الأمنية وأدرجت لها نماذج وجوائز عالمية، مفيدا أن الملتقى يتضمن تنظيم 9 ورش عمل تضم 450 مشاركا في مختلف إدارات الأمن العام وتقديم 11 ورقة عمل متنوعة حاضر فيها عدد من المتحدثين من داخل المملكة وخارجها ، وطرح تجارب عالمية علمية وعملية لتبادل الخبرات .
وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الأمن العام عددا من القطاعات الأمنية لحصولها على شهادات الجودة الايزوا ، كما كرم معاليه الرعاة والداعمين للملتقى ، ثم شاهد الحضور أوبريت أمن الوطن بمشاركة عدد من الفرق الفنية من طلاب جامعة الملك عبد العزيز ومنسوبي الدوريات في جدة .

// انتهى //
01:53 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1028752)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1028752