المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / فرنسا مصممة على زيادة العقوبات على إيران


عبدالله بن نويمي
09-14-2012, 05:13 AM
باريس 26 شوال 1433 هـ الموافق 13 سبتمبر 2012 م واس أعلن مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فنسان فلورياني اليوم أن فرنسا مصممة على زيادة العقوبات على إيران بعد تبني...


باريس 26 شوال 1433 هـ الموافق 13 سبتمبر 2012 م واس
أعلن مساعد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فنسان فلورياني اليوم أن فرنسا مصممة على زيادة العقوبات على إيران بعد تبني مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا قرارًا جديدًا ضد طهران.
وقال فلورياني في بيان له : "نحن مصممون مع الدول المستعدة لذلك لفرض مزيد من العقوبات على إيران، طالما ستواصل هذه الأخيرة رفض الامتثال لالتزاماتها الدولية التي تم تذكيرها بها مرة أخرى وبوضوح كلي اليوم".
وقد وافق مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق اليوم بأغلبية ساحقة على قرار ينتقد إيران، معربين عن قلقهم البالغ من استمرار إيران في تحدي قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة التي تدعوها إلى وقف عمليات تخصيب اليورانيوم التي يمكن أن تستخدم لإغراض مدنية ولكن يمكن كذلك أن تستخدم لإنتاج سلاح نووي.
وأشار القرار إلى شكوى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بان النشاطات في قاعدة بارشين قرب طهران "ستعيق بشكل كبير" عمل المفتشين الدوليين الذين يمكن أن تسمح لهم إيران بزيارة القاعدة.
// انتهى //
23:52 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1029678)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1029678