المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الوطني / سياحة الرياض تنظم مهرجانين بالدرعية والخرج احتفاء باليوم الوطني


عبدالله بن نويمي
09-23-2012, 05:34 PM
الدرعية / الخرج 07 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 23 سبتمبر 2012 م واس نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض بالتعاون مع إدارة البرامج والمنتجات بالهيئة...


الدرعية / الخرج 07 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 23 سبتمبر 2012 م واس

نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض بالتعاون مع إدارة البرامج والمنتجات بالهيئة مساء اليوم مهرجانا يستمر ليومين بمحافظتي الدرعية والخرج احتفالاً باليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة وذلك بساحة الاحتفالات بالمحافظة .
وتضمن المهرجان مجموعة من الأنشطة الثقافية والتراثية الشعبية المرتبطة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة شملت الفنون الشعبية، والخيمة الشعبية، وسوق الحرف التقليدية، والمسرح المفتوح، والهجانة، والألعاب الشعبية بالإضافة إلى مشاركة ثانوية الإمام عبدالعزيز بن محمد بن عبدالرحمن بجناح خاص عن المناسبة ومسرح شارك من خلاله عدد من منسوبي المدرسة بتقديم لوحات فنية عن اليوم الوطني للمملكة.
كما اشتمل المهرجان في محافظة الخرج بساحة الاحتفالات على عدد من البرامج والفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية والمسابقات.
وتضمن المهرجان تنظيم وتجهيز مكان للحرفيين ، واستضافة راوٍ يحكي مسيرة موحد الجزيرة الملك عبد العزيز - رحمه الله -، وعرض فيلم وثائقي عن المؤسس - رحمه الله - واستضافة فرق إنشادية وأخرى ترفيهية وإقامة مسرحية تربوية تجسد حرص الأبناء على الوطني ، كما حرصت الهيئة على تدعيم الفعاليات بجوائز قيمة.
ويأتي تنظيم المهرجان من الهيئة إسهاما منها في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية من خلال فعاليات تراثية وثقافية تناسب الشرائح كافة.
// انتهى //
16:52 ت م NNNN
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1032720)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1032720