المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي / الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في اليمن يؤكد أن ازدياد العلاقات الثقافية بين المملكة واليمن


عبدالله بن نويمي
09-25-2012, 06:30 PM
واس أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى صنعاء الدكتور علي بن حسين الصميلي حرص الجامعات في المملكة...


صنعاء 09 ذو القعدة 1433هـ الموافق 25 سبتمبر 2012م واس
أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى صنعاء الدكتور علي بن حسين الصميلي حرص الجامعات في المملكة بأن تكون متواجدة في معارض الكتاب التي تقام سنويا في اليمن.
وأوضح الصميلي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم على هامش افتتاح معرض صنعاء الدولي للكتاب اليوم في دورته الـ 28 الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب في اليمن أن جديد المشاركة السعودية في المعرض الحالي هو مشاركة الأندية الثقافية السعودية التي كانت محل تقدير المثقفين اليمنيين.
وأضاف أن المكون الثقافي بين المملكة واليمن مشترك وحريصين في الفترة المقبلة أن يكون التعاون الثقافي أكبر على مستوى المؤسسات في الوقت الذي فيه التعاون بين الأفراد دائم ومستمر.
وعبر عن تطلعه إلى علاقة ثقافية متميزة خلال الأيام المقبلة مؤكداً أن العلاقات الثقافية بين البلدين في ازدياد وتفرض نفسها وحاضرة في التاريخ.
ونوه الصميلي إلى أن مطبوعات الأندية الأدبية السعودية تشارك لأول في معارض الكتاب الدولي باليمن من ضمنها قراءة لأعمال لبعض الروائيين السعوديين إضافة إلى مشاركات أخرى معبراً عن أمله في أن تكون المشاركة السعودية في أعلى مستوياتها.
// انتهى //
17:53 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1033476)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1033476