المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / مؤتمر عربي في تونس لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات


عبدالله بن نويمي
10-01-2012, 02:42 PM
تونس 15 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 01 أكتوبر 2012 م واس تنطلق يوم بعد غد فعاليات المؤتمر العربي السادس والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات وذلك بمقر الأمانة العامة...


تونس 15 ذو القعدة 1433 هـ الموافق 01 أكتوبر 2012 م واس
تنطلق يوم بعد غد فعاليات المؤتمر العربي السادس والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات وذلك بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة التونسية بمشاركة وفود من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية إلى جانب ممثلين عن جامعة الدول العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية / الانتربول / ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
ويناقش المؤتمر الذي يفتتحه معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان موضوعات تتعلق بالمستجدات الدولية في مجال المخدرات ومدى تأثيرها على المنطقة العربية إلى جانب إعداد خطة وطنية نموذجية استرشادية لخفض العرض والطلب غير المشروعين على المخدرات والمؤثرات العقلية والعلاقة بين عصابات الاتجار بالمخدرات والتنظيمات الإرهابية في المنطقة العربية .
كما يبحث المؤتمر الذي سيشهد عرض تجارب بعض الدول العربية في مجال مكافحة المخدرات موضوع إساءة استخدام المواد الصيدلانية ذات التأثير النفسي والعقلي والاستخدام غير المشروع لبعض العقاقير مثل الترامادول والدينازيبام .
وسيتم إحالة التوصيات التي يتوصل إليها المؤتمر إلى الأمانة العامة تمهيدا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها .
وستعقد على هامش المؤتمر اجتماعات لمجموعات العمل الفرعية الإجرائية لمكافحة المخدرات ، وهى مجموعات ثلاث تم تشكيلها على أساس جغرافي وهدفها تعزيز التعاون بين الدول العربية المتجاورة في التصدي لجريمة المخدرات وتهريب المواد المخدرة عبر الحدود .
// انتهى //
14:06 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1035133) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1035133