المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المصرية


عبدالله بن نويمي
10-05-2012, 12:29 PM
واس استهجنت الصحف المصرية الصادرة اليوم اقتحام متطرفين يهود لساحات المسجد الأقصى المبارك وتأديتهم شعائر وطقوس تلمودية...


القاهرة 19 ذو القعدة 1433هـ الموافق 5 أكتوبر 2012م واس
استهجنت الصحف المصرية الصادرة اليوم اقتحام متطرفين يهود لساحات المسجد الأقصى المبارك وتأديتهم شعائر وطقوس تلمودية في ساحاته وكتابة شعارات عنصرية على جدران دير الفرنسيسكان في القدس ، بمناسبة ما يسمى بعيد العرش اليهودي ، مشيرة إلى أن القيود الشديدة التي فرضتها الشرطة الإسرائيلية المتمركزة أمام بوابات المسجد في محاولة منهم لمنع دخول المصليين المسلمين.
وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع في ليبيا قالت الصحف إن رئيس الوزراء الليبي المنتخب‏ مصطفي أبو شاقور‏‏ أعرب عن أمله في أن تحظي الحكومة الليبية بثقة المؤتمر الوطني الليبي العام‏ ، لافتة إلى تأكيده بأنه حريص على تشكيل حكومة وفاق وطني تمثل كل الكيانات السياسية والمستقلين‏.
وفي الشأن السوري عكست الصحف تطورات الأوضاع على الساحة السورية ، مبرزة الاشتباكات الدائرة بين الجيش النظامي السوري والجيش الحر والتي راح ضحيتها "49 " شخص في مناطق متفرقة من سوريا.
وعن العلاقات السورية التركية أبرزت الصحف جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس بشأن التوتر الحالي بين تركيا وسوريا ، مشيرة إلى ما أعلنته الحكومة التركية قبول الاعتذار الذي قدمه نظام الرئيس السوري بشار الأسد عبر الأمم المتحدة حول القصف الذي تعرضت له الأراضي التركية من الجانب السوري‏.
ونقلت الصحف عن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قوله إن بلاده لن ترغب إطلاقاً في بدء حرب وإن البرلمان أجاز نشر قوات في الخارج بهدف الردع بعد سقوط قذيفة مورتر أطلقت من سوريا على تركيا.
محليا اهتمت الصحف بعدد من الموضوعات منها الذكرى الـ" 39 " لحرب أكتوبر 1973م ، واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي ترأسه الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي ، موضحة أن الاجتماع استعرض أوجه رفع كفاءة القدرة القتالية للقوات المسلحة والتطوير المستمر في التدريبات وتطورات الأوضاع على الساحتين الداخلية والإقليمية.
// انتهى //
11:43 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1036392)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1036392