المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء تفاقم الأزمة السورية


العمدة
10-09-2012, 05:02 PM
واس دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته...


تونس 23 ذو القعدة 1433هـ الموافق 9 أكتوبر 2012م واس
دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته وعدم الصمت إزاء تفاقم الأزمة السورية وسقوط أعداد كبيرة من الضحايا والعمل بجد من أجل حفظ الأمن وحماية المدنيين واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحقن دماء الشعب السوري.
وأضاف في حديث صحفي نشر في تونس اليوم أن هناك تحركات واتصالات أجرتها المنظمة على مختلف الأصعدة لايجاد مخرج للأزمة السورية المتفاقمة مشيرا إلى ايفاد المنظمة مبعوثًا إلى سوريا لحث النظام الحاكم على وقف العنف ضد المدنيين.
وأوضح أن قرار تجميد عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي جاء بعد استنفاد كافة المحاولات الدبلوماسية والسياسية مع القيادة السورية من أجل اقناعها بتنفيذ التزاماتها تجاه شعبها.
وتطرق من جهة أخرى إلى الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى موضحا أن هناك مشاورات لعقد اجتماع للمنظمة يخصص لهذا الموضوع.
وتحدث عن جهود المنظمة لمواجهة حملات الكراهية ضد الإسلام والتطاول على مقدساته مؤكدا أن تلك الظاهرة تنسف جهود التقارب بين الديانات والحضارات والثقافات.
// انتهى //
16:24 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1037702)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1037702