المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حج / أكثر من 50 فعالية سياحية تشهدها مناطق المملكة بعنوان "عيد أضحى مبارك" / إضافة أولى واخيرة


العمدة
10-18-2012, 02:59 PM
وترعى الهيئة العامة للسياحة والآثار، خلال هذه الفعاليات، مهرجان العوشزية بمحافظة عنيزة في الفترة من 1 إلى 6 ذو الحجة ، ومهرجان الرس التراثي الأول في منتزه الأمير...



وترعى الهيئة العامة للسياحة والآثار، خلال هذه الفعاليات، مهرجان العوشزية بمحافظة عنيزة في الفترة من 1 إلى 6 ذو الحجة ، ومهرجان الرس التراثي الأول في منتزه الأمير فيصل بن بندر ، ومهرجان الدوخلة التراثي الذي تبدأ فعالياته في التاسع من شهر ذو الحجة وتنتهي في السابع عشر من الشهر ذاته بسنابس .
وأعدت الهيئة فعاليات وأنشطة خاصة بالإجازة في عدد من المتاحف العامة شملت متحف قصر شبرا بالطائف ، ومتحف التراث والآثار بعرعر ، ومتحف الأخدود الأثري بنجران ، وقصر الإمارة التاريخي بنجران ، ومتحف نجران ، وستستقبل الزوار في الإجازة مجموعة من المتاحف الخاصة شملت متحف الدبيخي التراثي ببريدة , ودار الحسياني التراثي بالمذنب , ومتحف الحمدان بعنيزة , ومتحف الغفيلي للتراث بالرس , ومتحف المزروع (الرس التاريخي) بالرس .
وتشهد محافظة جدة فعاليات مهرجان العيد على مسرح مدينة الملك فهد الساحلية ولمدة (8) أيام ، وفي أرض الفعاليات بأبحر تقام فعاليات القرية الترفيهية ، وفعالية عيد الحج للأطفال المعاقين حركياً بقاعة منتزه النخيل ، وفعاليات الأطفال بمركز جدة للمعارض ، وعروض خواطر الظلام بقاعة الأمير بندر بن سلطان في كلية دار الحكمة ، والعروض والفعاليات الترفيهية في كل من منتزه ( جنغل لاند ) ، ومنتزه الشلال ، ومنتزه الشراع ، ومجمع ( رد سي مول ) .
كما تشهد الطائف مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تقام في قرية الكر السياحية ، وحديقة الملك فيصل ، وحديقة الحيوان ، ومنتزه الشلال ، ومنتزه الجبل الأخضر ، ومنتزه الحدبان ، ومنتزه روابي لاند ، وحديقة الملك فهد ، ومنزه لونا بارك ، ومجمع قلب الطائف ، والقرية الخضراء.
أما في منطقة تبوك فتقام فعاليات ترفيهية في مجمع الحكير التجاري ، والحديقة النسائية ، ومركز السنابل التجاري ، ومركز الراقي مول ، ومنتزه جرين لاند .
وتقام بالمنطقة الشرقية عددٌ من الفعاليات الترفيهية في مجمع الراشد ، ومجمع الشاطئ مول ، ومجمع دارين مول ، ومجمع الظهران مول ، بجانب فعاليات سايتك بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية في الخبر ، وفعاليات الرحلات البحرية , وفعاليات الدولفين بجزيرة المرجان بالدمام ، وفعاليات منتزه الملك عبدالله البيئي بالاحساء ، وكذا فعاليات جمعية الثقافة والفنون بالأحساء .
أما في منطقة جازان، فتقام فعاليات سياحية في القرية التراثية ، وكادي مول ، والراشد مول ، بينما تستضيف ساحة الأمانة بحي الفهد فعاليات العروض الشعبية في منطقة نجران ، إضافة إلى نشاط حرفي وتراثي في أبا السعود ، وفنون شعبية ومعارض فنية بمقر جمعية الثقافة والفنون بنجران .
// انتهى //
13:37 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1040663)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1040663