المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / بدء المناورات السياسية حول موازنة الاتحاد الأوروبي في بروكسل


العمدة
11-05-2012, 01:04 PM
بروكسل 20 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 05 نوفمبر 2012 م واس بدأت اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل المشاورات السياسية الكبرى المتعلقة حول سبل تمرير موازنة الاتحاد الأوروبي...


بروكسل 20 ذو الحجة 1433 هـ الموافق 05 نوفمبر 2012 م واس
بدأت اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل المشاورات السياسية الكبرى المتعلقة حول سبل تمرير موازنة الاتحاد الأوروبي المتعددة السنوات للفترة ما بين 2012 و 2014 التي تواجه عراقيل .
وأوضح مصدر في المجلس الوزاري الأوروبي في بروكسل أن مدير مكتب رئيس المجلس الأوروبي هرمان فان رومباي دعا إلى اجتماع على مستوى كبار الموظفين في خطوة أولى للتعرف على مواقف الأطراف الأوروبية المعنية مباشرة بتحديد الموازنة العامة للاتحاد والوقوف على حجم المصاريف والإيرادات بدقة بعد أن التقى بعدد من سفراء الدول الأوروبية ومستشارين عن مختلف الحكومات إلى جانب مندوبين عن المفوضية الأوروبية والبرلمان الاتحادي .
ويواجه المسؤولون الأوروبيون أزمة غير مسبوقة لصياغة موازنة أوروبية جديدة بسبب معارضة عدة دول للصيغة الحالية المقدمة من المفوضية الأوروبية باعتبارها لا تتوافق مع حقيقة وأبعاد الأزمة المالية الخطيرة التي يعاني منها الاتحاد الأوروبي حاليا .
وتتزعم بريطانيا المدعومة بشكل رسمي من قبل هولندا والسويد معسكر الدول الداعية ليس فقط لرفض الموازنة الحالية ولكن إلى تخفيضها بواقع 200مليار يورو على الأقل وهو مبلغ تعده المفوضية بمثابة إصدار حكم بالشلل الفعلي على سير المؤسسات الأوروبية .
ويعقد وزراء الخزانة والمال الأوروبيون اجتماعًا الجمعة المقبلة مع أعضاء البرلمان الأوروبي في سعي إضافي لحلحلة الأزمة .
// انتهى //
12:57 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1045746)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1045746