المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف التونسية


العمدة
11-15-2012, 03:46 PM
واس تصدرت تطورات الأوضاع في فلسطين اهتمامات الصحف التونسية التي صدرت اليوم. وتحدثت عن إحياء الشعب الفلسطيني ذكرى إعلان...


تونس 1 محرم 1434هـ الموافق 15 نوفمبر 2012م واس
تصدرت تطورات الأوضاع في فلسطين اهتمامات الصحف التونسية التي صدرت اليوم.
وتحدثت عن إحياء الشعب الفلسطيني ذكرى إعلان الدولة الفلسطينية بخروج الفلسطينيون في كامل مدن وقرى الضفة الغربية في مسيرات واجهتها القوات الإسرائيلية بالقنابل المسيلة للدموع والعنف والاعتقال.
وتحدثت عن تصعيد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزة وقيامه بهجوم واسع أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من أبناء القطاع في خطوة وصفت بأنها إعلان حرب وأفادت بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف حمام الدم ودعا إلى اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة على قطاع غزة.
وتطرقت إلى التوجه الفلسطيني للحصول على وضع الدولة غير العضو في الأمم المتحدة وتباين المواقف الدولية حول هذا التوجه.
وواصلت الصحف رصد الاعتراف الدولي بالائتلاف الوطني السوري المعارض الذي أعلن عن تأسيسه قبل يومين وألقت الضوء على العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش النظامي في مختلف المناطق السورية مما زاد من نزوح الأهالي بحثًا عن مناطق آمنة , وأفادت بأن هجمات القوات الحكومة خلفت 150 قتيلاً خلال الساعات الـ 24 الماضية معظمهم في العاصمة دمشق.
وأخبرت عن مطالبة جميع أطياف مكونات الشعب اليمني بالمشاركة في صياغة مستقبل اليمن وتشكيل نظامه السياسي , وتحذير تونس من أي تدخل عسكري غير مدروس العواقب في مالي ، وأداء الحكومة الليبية برئاسة علي زيدان القسم أمام المؤتمر الوطني العام تمهيدًا لتسلم مهامها بشكل رسمي من حكومة تصريف الأعمال.
// انتهى //
13:45 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1049085) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1049085