المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حج / المستودع الخيري بالمدينة المنورة *يقدم 2000 وجبة يومياً لزوار بنيان 5


العمدة
11-15-2012, 03:46 PM
واس يعرض جناح المستودع الخيري في المدينة المنورة المشارك*في معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج ( بنيان 5) جانباً...


المدينة المنورة 1 محرم 1434هـ الموافق 15 نوفمبر 2012م واس
يعرض جناح المستودع الخيري في المدينة المنورة المشارك*في معرض إدارة الشراكة في أعمال الحج ( بنيان 5) جانباً من الخدمات التي يقدمها للزائرين والحجاج خلال موسم الحج منها تقديم خدمات غذائية في عدة مواقع يتوافد إليها الحجاج، إضافة إلى مواقع مخصصة على طريق الهجرة ( مكة المكرمة – المدينة المنورة) لخدمة الحجاج المغادرين والقادمين براً عبر الحافلات قبل وبعد أداء مناسك الحج .
وأوضح ممثل مستودع المدينة المنورة الخيري أحمد بن محمد جعفر العلي، أن الجناح يجسد طبيعة عمل المستودع خلال موسم الحج ويساهم في التعريف بأشكال الخدمات التي يقدمها مستودع المدينة المنورة الخيري للحجاج والزوار بما في ذلك تقديم المطبوعات والمنشورات التي توضح المسارات الإنسانية الخيرية لعمل مستودع المدينة المنورة الخيري، إضافة إلى توفير شاشة عرض مرئي تشرح آلية عمل الفرق الميدانية وجوانب من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وأشار إلى أنه يتم توزيع وجبات غذائية مجانية لزوار معرض ( بنيان ) من الحجاج والزوار يومياً بما يزيد عن (2000) وجبة يومياً .
وحول طبيعة العمل الذي يقدمه منسوبو مستودع المدينة المنورة الخيري خلال موسم الحج أبان العلي أن عشرات الموظفين والإداريين والعاملين الميدانيين يتولون تقديم خدمات تطوعية خلال فترة ما قبل الحج، مفيداً أن عمل المستودع الخيري خلال الموسم الثاني ( ما بعد الحج) مماثل للأعوام السابقة حيث يتم خلاله استقبال ضيوف الرحمن في مخيم خاص عند مدخل المدينة المنورة ( كيلو 9 ) لتقدم لهم وجبات غذائية وطواقم يشرف على تقديمها طاقم عمل يتفاني في خدمة وفود الحجيج، فيما يتولى فريق متخصص في قسم تعبئة الوجبات الجاهزة تقديمها للحجاج على مدى فترتين (صباحية ومسائية).
ويستقبل مخيم المستودع الخيري الحافلات المحملة بالحجاج المغادرين والقادمين للمدينة المنورة بالوجبات الغذائية والعصير والماء بالإضافة إلى تخصيص ركن لتناول القهوة والشاي للراغبين من الحجاج .
وتم الانتهاء من توزيع أكثر من مليوني وجبة حتى الآن على الحجاج والزوار والمسافرين طوال موسم الحج حيث من المتوقع* أن يزيد إجمالي الوجبات التي سيتم توزيعها على الحجاج أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف وجبة بنهاية موسم الحج .
// انتهى //
13:32 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1049083) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1049083