المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / دعوة لدعم نشاطات وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين


العمدة
11-25-2012, 03:59 PM
واس أكدت دائرة الشؤون الفلسطينية التابعة لوزارة الخارجية الأردنية اليوم أن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين ترفض...


عمان 11 محرم 1434هـ الموافق 25 نوفمبر 2012م واس
أكدت دائرة الشؤون الفلسطينية التابعة لوزارة الخارجية الأردنية اليوم أن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين ترفض أي تقليص أو تراجع في مستوى الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الاونروا/ لفئات اللاجئين بذريعة العجز في الموازنة.
وقال مدير الدائرة محمود العقرباوي في كلمة ألقاها اليوم إن الدول المانحة التي تدعم موازنة الوكالة يمكنها مواصلة الخدمات التي تقدمها للاجئين في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية لحين حل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.
وأوضح العقرباوي أن الاجتماع يأتي انطلاقاً من الحرص على تفعيل العمل العربي المشترك والخروج بتصور مشترك تجاه وكالة الغوث مشدداً على أن الدول العربية المضيفة للاجئين لا تقبل أن تتحمل أي أعباء إضافية نتيجة لهذا العجز الذي سيؤدي إلى تقليص مستوى تلك الخدمات خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة على الجميع مؤكداً ضرورة عقد هذه الاجتماعات التنسيقية بشكل مؤسسي ومنتظم لبحث أية تطورات تتعلق بعمل الوكالة والخدمات التي تقدمها.
ودعا مسؤول ملف اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الآغا من جانبه الدول المانحة والمجتمع لممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل التي تعمد إلى تدمير منشآت الأونروا ومرافقها التي تم تنفيذها بأموال هذه الدول وعليها أن تطالب إسرائيل بالتعويض عن الدمار الذي أحدثته لهذه المنشآت.
واستعرض رؤساء الوفود واقع الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين في دولهم مؤكدين رفضهم المطلق لأي تقليص أو تراجع في مستوى الخدمات التي تقدمها للاجئين وضرورة ان تفي الدول المانحة بالتزاماتها تجاه موازنة الوكالة.
// انتهى //
15:27 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1052272)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1052272