المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / رئيس "قياس": المؤتمر الدولي الأول للقياس يهدف للخروج بأفكار تنعكس إيجاباً على القدرة التنافسية والتطوير النوعي للتعليم / إضافة ثانية واخيرة


العمدة
11-25-2012, 03:59 PM
ويشارك في المؤتمر العديد من المختصين في الاختبارات والقياس والتقويم من علماء معروفين عالمياً وأساتذة جامعات ومؤسسات تعليمية مهتمة، منها رابطة الجامعات بأمريكا...



ويشارك في المؤتمر العديد من المختصين في الاختبارات والقياس والتقويم من علماء معروفين عالمياً وأساتذة جامعات ومؤسسات تعليمية مهتمة، منها رابطة الجامعات بأمريكا (College Board) التي ترعى اختبارات القبول بأمريكا الشمالية منذ أكثر من 70 عاما, ومؤسسة الاختبارات التربوية (Educational Testing Services) (ETS) التي تقدم اختبارات(SAT, GRE, TOEFL) وغيرها من الاختبارات، ومؤسسة ACT التعليمية، وشركة بيرسون فيو Pearson Vue وهي واحدة من كبرى الشركات العاملة في مجال الاختبارات الحاسوبية. كما يشارك محليا وخليجيا وعربيا عدد من المؤسسات والمختصين الذين سيقدمون بحوثهم وأوراقهم في محاور المؤتمر المحددة.
وسيشهد حفل افتتاح المؤتمر إعلان جائزة قياس للتميز وإعلان الفائزين بهذه الجائزة لعامها الأول في فرعين من فروعها وهما فرع الطلاب المتميزين من خريجي الثانوية العامة المقبلين على التعليم العالي، وفرع المدارس المتميزة بأداء طلابها في اختبارات المركز، حيث سيعلن عن عشرة طلاب فائزين وعشر طالبات فائزات وخمس مدارس بنين وخمس مدارس بنات.
وتأتي هذه الجائزة التي أقرها مجلس إدارة المركز مؤخراً لتشجيع الطلاب والطالبات والمدارس على التميز عموماً وفي محاور اختبارات المركز خصوصاً.
// انتهى //
15:11 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1052262)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1052262