المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم


العمدة
12-02-2012, 11:15 PM
الرياض 18 محرم 1434 هـ الموافق 02 ديسمبر 2012 م واس افتتح معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور خالد بن محمد العنقري اليوم...


الرياض 18 محرم 1434 هـ الموافق 02 ديسمبر 2012 م واس
افتتح معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور خالد بن محمد العنقري اليوم المؤتمر الدولي الأول للقياس والتقويم تحت عنوان "معايير القبول في التعليم العالي" ، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم , وتستمر فعالياته ثلاثة أيام وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض.
وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري رئيس المركز الوطنـي للقياس والتقويم رئيس اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر كلمة ثمن فيها الرعاية الكريمة للمؤتمر، وتطلعه أن يحقق الأهداف التي يطمح إليها خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله - من أجل تطوير التعليم في المملكة من خلال تبادل الخبرات المحلية والعالمية.
وأوضح أن المؤتمر يأتي بعد اثني عشر عاماً من العمل المتواصل للمركز الوطني للقياس والتقويم في خدمة الاختبارات والمقاييس التربوية والتعليمية والمهنية, كما يقدم المركز (52) اختبارًا مختلفاً بعشرات النسخ التي تصدر كل عام.
وقال : " إن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات الدورية التي تناقش بإذن الله ملفات مهمة وتعالج المشكلات وتبحث في الحلول والآفاق الجديدة فيه، وتضيف للخبرة العالمية نتائج حلول عملية، كل ذلك بمشاركة عالمية وفضاء مفتوح لأصحاب العلم والخبرة والتجربة ".
وأضاف :" إننا نسعد وإياكم في هذا المؤتمر بانطلاقتين جديدتين هما : جائزة قياس للتميز في عامها الأول في محور الطلاب والطالبات المتميزين في اختبارات المركز، وكذلك محور المدارس الثانوية المتميزة في أداء طلابها في اختبارات المركز، حيث نكرم الليلة (10) طلاب و(10) طالبات و(5) مدارس بنين و(5) مدارس بنات، ونأمل في العام القادم أن نكرم الباحثين المتميزين في مجال القياس والتقويم عالميا وهو المحور الثالث للجائزة، وأدعو المتخصصين متابعة إعلان طلب الترشيح لهذه الجائزة قريباً، أما الانطلاقة الثانية فهي تأسيس الجمعية العلمية السعودية للقياس والتقويم من جامعة طيبة بالمدينة المنورة، حيث سنشهد خلال المؤتمر انطلاقة الجمعية والاجتماع التأسيسي لها ".
وأبان أن الفرحة الكبرى في هذا المؤتمر هي إطلالة راعي هذا المؤتمر خادم الحرمين الشريفين بعد نجاح العملية الجراحية وتماثله للشفاء، سائلين الله تعالى له تمام العافية والصحة.
بعدها شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن المركز الوطنـي للقياس والتقويم .
// يتبع //
21:40 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1054764)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1054764