المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / وزير العدل المصري يطلب ندب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور


المستشار
12-18-2012, 09:04 PM
القاهرة 05 صفر 1434 هـ الموافق 18 ديسمبر 2012 م واس طلب وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي في خطاب إلى مستشاري محاكم الاستئناف السبعة، ندب قضاة للتحقيق في الوقائع...


القاهرة 05 صفر 1434 هـ الموافق 18 ديسمبر 2012 م واس
طلب وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي في خطاب إلى مستشاري محاكم الاستئناف السبعة، ندب قضاة للتحقيق في الوقائع المتعلقة بالتجاوزات التي وقعت بدائرة اختصاص كل محكمة فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري التي جرت يوم السبت الماضي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل المصرية المستشار أحمد رشدي سلام في مؤتمر صحفي عقده اليوم : إن "خطاب الوزير مكي إلى رؤساء محاكم الاستئناف تضمن طلب التحقيق في المستندات المتمثلة في الأسطوانات المدمجة التي تحتوي على بعض ما تم إذاعته ومجموعة الصور التي تم نشرها في الصحف حول وقائع التجاوزات التي جرت خلال عملية الاستفتاء".
وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات هي المختصة قانونا بالعملية الانتخابية برمتها منذ القيد بجداول الانتخابات وحتى إعلان النتيجة مرورا بالفصل في الطعون المقدمة بإجراءات الاقتراع وأنه لا دور مطلقا لوزارة العدل المصرية في العملية الانتخابية ذاتها, إلا أن أي بلاغات تتعلق بجرائم جنائية وقعت أثناء العملية الانتخابية فإن جهات التحقيق المختصة هي النيابة العامة أو قضاة التحقيق.
// انتهى //
20:32 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1060472) http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1060472