المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د / سياسي / مجلس الوزراء المغربي برئاسة العاهل المغربي يصادق على مشروع الدستور الجدي


admin
06-17-2011, 11:16 PM
الرباط 15 رجب 1432هـ الموافق 17 يونيو 2011م واس
صادق مجلس الوزراء المغربي الذي عقد اليوم بالقصر الملكي في الرباط برئاسة العاهل المغربي محمد السادس على مشروع الدستور الجديد للمملكة المغربية الذي بلورته اللجنة الاستشارية المغربية لمراجعة الدستور وفق مقاربة تشاركية وتشاورية واسعة مع مختلف الهيآت السياسية والنقابية والفعاليات الجمعوية والشبابية والفكرية والعلمية المغربية المؤهلة.
وأوضحت وكالة الأنباء المغربية استنادا إلى بيان من الديوان الملكي أن قادة وممثلي الأحزاب السياسية المكونة للأغلبية الحكومية بالمغرب قد أعربوا عن ارتياحهم العميق لهذا المشروع المؤسس لمنظومة مؤسسية ديمقراطية متقدمة وعن اعتزاز المغرب بكل مكوناته بقرار العاهل المغربي بإشراك الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية في مسار المراجعة الدستورية.
وبعد مصادقة مجلس الوزراء المغربي على مشروع الدستور الجديد ينتظر المغاربة الخطاب الهام الذي سيوجهه الملك محمد السادس في وقت لاحق اليوم إلى الشعب المغربي الذي يتوقع عن يعلن خلاله عن موعد إجراء الاستفتاء على الدستور الجديد وعن موعد انطلاق الحملة الخاصة بتفسير مضامين الدستور.
وكان العاهل المغربي قد وجه خطابا للشعب المغربي في أل 9 من مارس الماضي أعلن فيه عن إجراء تعديل دستوري يتضمن جملة من التدابير الاصلاحية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
// انتهى //
22:18 ت م

المزيد... (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=903292)