المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / وزير الدفاع المصري يصدر قراراً بحظر التملك لغير المصريين في سيناء


المستشار
12-23-2012, 08:17 PM
واس أصدر وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي قراراً بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات...


القاهرة 10 صفر 1434هـ الموافق 23 ديسمبر 2012م واس
أصدر وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي قراراً بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الإستراتيجية ذات الأهمية العسكرية والمناطق المتاخمة للحدود الشرقية لمصر بمسافة 5 كيلومتر غرباً ما عدا مدينة رفح والمباني المقامة داخل زمام المدن فقط قبل عام 2010 .
وأكد القرار أنه يحظر أيضا تملك أو انتفاع أو إيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات الموجودة في الجزر الواقعة في البحر الأحمر والمحميات الطبيعية والمناطق الأثرية وحرمها.
وسمح القرار في مادته الثانية للأشخاص الطبيعيين من حاملي الجنسية المصرية دون غيرها ومن أبوين مصريين وللأشخاص الإعتبارية المصرية المملوك رأس مالها بالكامل لمصريين حاملي الجنسية المصرية وحدها التملك في منطقة شبه جزيرة سيناء.
وأكد القرار على حظر تملك أي أراضي أو عقارات مبنية بشبه جزيرة سيناء لغير المصريين مع جواز تملك المصريين للمنشآت المبنية بالمنطقة دون تملك الأراضي المبنية عليها.
// انتهى //
19:35 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1062059)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1062059