المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام/ اهتمامات الصحف السودانية


المستشار
12-24-2012, 11:04 AM
الخرطوم 11 صفر 1434 هـ الموافق 24 ديسمبر 2012 م واس اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية . ففي الشأن المحلي أخبرت عن...


الخرطوم 11 صفر 1434 هـ الموافق 24 ديسمبر 2012 م واس
اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية .
ففي الشأن المحلي أخبرت عن بدء فعاليات المؤتمر العربي الحادي عشر "للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية" بالعاصمة السودانية الخرطوم أمس .
ونقلت عن النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه تأكيده في كلمة له بهذه المناسبة على ضرورة فتح منافذ التعاون في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية على مستوى الوطن العربي وكذلك على المستوى العالمي من أجل فائدة الإنسانية ، منتقدًا صرف الأموال الضخمة في برامج أسلحة الدمار الشامل .
ولفتت إلى تأكيد القائم بالأعمال الأمريكي السفير جوزيف ستانفورد ، عدم وجود مساعٍ لبلاده تهدف عبرها لدعم تقسيم السودان أو إسقاط الحكومة السودانية وأن بلاده بدأت خطوات لتخفيف وطأة العقوبات الأميركية على السودان.
وتحدثت الصحف عن تسلم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمس رسالة خطية من الرئيس السوداني المشير عمر البشير ، تتعلق بعلاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.
وفي الشأن السوري تناقلت تأكيد مصادر متطابقة وقوع مجزرة بشعة في حلفايا بضواحي حماة أمس ، نجمت عن قصف شنته مقاتلات ميج مستهدفة مخبزًا بالبلدة التي سيطر عليها مقاتلو الجيش السوري الحر ، موقعة أكثر من 100 قتيل بينهم أطفال وشيوخ ونساء .
فلسطينيًا عرجت على إدانة المندوبين الدائمين في اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية في القاهرة أمس ، ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية الأخرى في سوريا .
وقالت إن اندونيسيا رشحت وزيرة تجارتها السابقة ماري بانجيستو لمنصب رئيس منظمة التجارة العالمية وذلك ضمن مساعيها لسد اتساع الفجوة بين البلدان النامية والمتقدمة.
// انتهى //
10:03 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=1062147)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=1062147