المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / موسى وبينج يؤكدان أن التدخل البري في ليبيا ممنوع / إضافة أولى وأخيرة


admin
06-18-2011, 11:28 PM
وفيما يتعلق بالمبادرة الروسية لحل الأزمة الليبية قالت الممثلة السامية للسياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي كاثرين أشتون إنها ناقشت المبادرة مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف الأسبوع الماضي وهي ترى ضرورة الترحيب بها في إطار محاولة إيجاد حلول ولكن بالنسبة للإتحاد الأوروبي المطلوب أن تقود الأمم المتحدة هذا العمل وينسق الجميع معها.
بدوره أكد مدير إدارة الشئون السياسية بمنظمة المؤتمر الإسلامي وممثل الأمين العام للمنظمة الحبيب كباشي على دعم المنظمة لتطلعات الشعب الليبي وعلى رأسها الديمقراطية وضرورة الحفاظ على حياة الشعب الليبي والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية .. مؤكدا أهمية هذا المبدأ.
من جهته قال الممثل الخاص للأمين العام إلى ليبيا عبد الإله الخطيب إن أهمية هذا الاجتماع أنه عبر عن وحدة المجتمع الدولي في الهدف والعمل وفقا لعناصر قرار مجلس الأمن والتوصل لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين وتوصيل المساعدات والتعامل مع التطلعات المشروعة للشعب الليبي.
وحول ما مدى استمرار قناعة الاتحاد الأفريقي بأن يكون القذافي جزء من حل الأزمة قال رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي وجان بينج إننا وضعنا في 10 مارس بعد سبعة أيام من صدور قرار مجلس الأمن خارطة طريق غاية في الوضوح تتحدث عن وقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية وعن فترة انتقالية شاملة توافقية .. وقال ما لا يمكن الوصول إليه بشكل توافقي لا يمكن أن يتحقق.
وخلص رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي إلى القول إن السطر الأخير من هذه المبادرة يشير إلى إجراء الإصلاحات الديمقراطية والعدالة والتنمية التي يتطلع إليها الشعب الليبي .. وقال إن الشعب الليبي هو الذي يجب أن يقرر مصيره .
// انتهى //
21:38 ت م

المزيد... (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=903537)