المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / تشكيل لجنتان لوقف إطلاق النار ومتابعة تنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور


admin
06-20-2011, 04:25 AM
القاهرة 17 رجب 1432 هـ الموافق 19 يونيو 2011 م واس
أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي عن تشكيل لجنتين الأولى لمتابعة تنفيذ الوثيقة والثانية لمتابعة وقف إطلاق النار وترتيباته وذلك وفقا لوثيقة الدوحة لسلام دارفور.
وقال بن حلي في مؤتمر صحفي اليوم عقب ختام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين إن الجامعة ستكون عضوا أساسيا في هاتين اللجنتين وأنها رحبت ودعمت وثيقة الدوحة اليوم بعد أن دعمها الاتحاد الأفريقي.
وأوضح أن لجنة المتابعة لتنفيذ الوثيقة ستكون برئاسة دولة قطر التي أشرفت وقامت بإنجاز هذا العمل وبمشاركة المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى من بينها الأمم المتحدة والاتحادان الأوروبي والأفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي والدول دائمة العضوية وأعضاء اللجنة العربية كما ستشكل لجنة لمتابعة وقف إطلاق النار وترتيباته ..مبينا أن هناك أيضا مشروعا للتعاطي مع الأضرار التي تعرضت لها دارفور خلال الحرب بمعنى إطلاق مشاريع مشتركة اقتصادية وتنموية مشيرا إلى أن هناك مبالغ رصدت في الاتفاقية تم تناولها في اجتماع الجامعة العربية.
وأضاف بن حلي أن وثيقة الدوحة لسلام دارفور تشتمل على سبعة فصول تغطي موضوعات حقوق الإنسان والحريات الأساسية وتقاسم السلطة والثروة والتعويضات وعودة اللاجئين والنازحين والعدالة والمصالحة ووقف إطلاق النار الدائم والترتيبات الأمنية النهائية والحوار الداخلي والتشاور وآليات التنفيذ.
وأشار إلى أن الوثيقة تحوي إستراتيجية لضمان أن تنفذ جميع الأطراف السودانية والحركات المسلحة والحكومة السودانية بعد التوقيع على هذه الوثيقة عدة خطوات أهمها وقف إطلاق النار وتقديم التنازلات اللازمة لتنفيذ هذه الاتفاقية.
// انتهى //
01:15 ت م

المزيد... (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=903852)

العمدة
06-20-2011, 08:26 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .