المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي / استمرار الفعاليات الثقافية في تبوك


admin
06-20-2011, 10:13 AM
تبوك 18 رجب 1432 هـ الموافق 20 يونيو 2011 م واس
نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة تبوك أمس ندوة تحت عنوان " دور الحوار في تعزيز الأمن الوطني " بمقر النادي الأدبي بتبوك بحضور أكثر من 90 مشاركة وذلك ضمن خطة المركز لإقامة مثل هذه الندوات لأهمية الحوار في عملية الاتفاق وتصحيح الأفكار الخاطئة وتبني الأفكار الصحيحة .
وتحدثت في بداية الندوة مشرفة المركز بمنطقة تبوك لطيفة سطم عن دور المركز في نشر ثقافة الحوار وغرس مفاهيمه وأدبياته ونشر قيمه مشيرةً إلى ما أحدثه اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالحوار من حراك فكري حواري وما تحقق للمركز من إنجازات كبيرة .
بعد ذلك تناولت رئيسة قسم المناهج وطرق التدريس بجامعة تبوك الدكتورة مريم الأحمدي موضوع الحوار في التربية الإسلامية من حيث مفهومه ومنهجيته ومجالاته وأهدافه وشروطه وفوائده وفنونه .
ثم سلطت الضوء رئيسة قسم التربية وعلم النفس بجامعة تبوك الدكتورة جميلة منقرة على الحوار كعامل أساسي في تعزيز الوحدة الوطنية , مبينة أهم المفاهيم والمصطلحات التي تدعم الأمن الوطني والتماسك المجتمعي والفعاليات والمناشط التي من خلالها يعزز حب الوطن مشددةً على دور الأسرة والمدرسة والمجتمع والإعلام في نشر تلك المفاهيم ودورها في تعزيز الوحدة الوطنية وتحصين الفكر من الانزلاق نحو الانحراف والخروج عن الوسطية والاعتدال .
واختتمت الندوة بفتح باب الحوار والنقاش مع المشاركات وتنوعت المداخلات والمناقشات حول محاورها .
من جهة أخرى ينظم مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد غداً ندوة تثقيفية للمقبلين على الزواج من الرجال لمدة يومين تتناول ثلاثة محاور عن "الحقوق الزوجية , وفن التعامل مع الزوجة, وفهم النفسيات" .
بمشاركة عدد من المختصين , بمقر المكتبة العامة بتبوك بحي الصالحية .
// انتهى //
10:01 ت م

المزيد... (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=903883)