المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / هيئة الأمر بالمعروف تعتمد الدليل التنظيمي لوحدات المناوبة


admin
06-21-2011, 07:28 PM
الرياض 19 رجب 1432 هـ الموافق 21 يونيو 2011 م واس
اعتمد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين الدليل التنظيمي لوحدة المناوبة بالرئاسة العامة وفروعها .
ويهدف الدليل إلى الارتقاء بالعمل الميداني وتحسين أدائه، والمتابعة والإشراف والتقييم لجميع الأعمال الميدانية بما يضمن قيام الرئاسة وفروعها بدورها المنشود طبقاً لاختصاصاتها المقررة لها وفقاً لنظامها ولوائحه التنفيذية.
ويشير الدليل التنظيمي إلى ارتباط وحدة المناوبة بالإدارة العامة للشؤون الميدانية إدارياً وتنظيماً، ومن الناحية الإشرافية بوكيل الرئيس العام للشؤون الميدانية والتوجيه.
وحدد الدليل اختصاصات المناوبة بالرئاسة العامة باستقبال البلاغات خارج أوقات الدوام الرسمي ,إلى جانب رصد ما يرد من الفروع من بيانات الوقوعات، وإحاطة الرئيس العام ووكيله للشؤون الميدانية والتوجيه بالقضايا ذات الأهمية والخطورة وأخذ التوجيه الفوري حيالها وإنفاذه، و متابعة سير غرف العمليات وأعمال الدوريات الميدانية ومعالجة الوقائع التي تحتاج لتدخل فوري وترتيب إجراءات تتلافى القصور.
كما حدد أوقات دوام الآمرين المناوبين العامين في الرئاسة من الساعة الخامسة عصراً وحتى الخامسة فجراً، وفي مكاتب المناوبة بالفروع من
الساعة الرابعة عصراً حتى الخامسة فجرا.ً
وبين الدليل التنظيمي أن من اختصاصات الوحدة في الفروع متابعة أعمال الهيئات والمراكز ومدى فعاليتها وانتظام عملها ورصد أبرز الإيجابيات
والسلبيات والمعوقات، وتمثيل الفرع في فترة ما بعد الدوام الرسمي وحتى بدايته من يوم الغد لاسيما فيما يتعلق بالعمل الميداني، وكذلك قيام الآمر المناوب برفع البرقيات العاجلة للجهات المسؤولة في القضايا الكبيرة أو ذات حساسية اجتماعياً أو أمنياً مع الإشعار الفوري للمناوبة بديوان الرئاسة وتلقي وإنفاذ التوجيهات المتعلقة بها ميدانياً.
يذكر أن الرئاسة أوجدت منظومة إجراءات وبرامج في إطار خطتها الإستراتيجية "حسبة" لضمان جودة العمل الميداني، وتميز الأداء في تحقيق الأهداف التي تخدم المجتمع.
// انتهى //
19:19 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=904407