المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياض 20 رجب 1432 هـ الموافق 22 يونيو 2011 م واس ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية


العمدة
06-22-2011, 01:27 PM
الرياض 20 رجب 1432 هـ الموافق 22 يونيو 2011 م واس
ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى، في اجتماعها السادس والعشرين لأعمال السنة الثالثة من الدورة الخامسة الذي عقدته في مقر المجلس بالرياض، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس محمد بن أمين الجفري، مشروع نظام مزاولة المهن الهندسية، وذلك بحضور رئيس الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبد الله بن أحمد بقشان وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة.
وأوضح عضو المجلس رئيس اللجنة المهندس محمد بن أمين الجفري، أن الاجتماع بحث وناقش مشروع نظام مزاولة المهن الهندسية والتعرف على ما لدى الهيئة السعودية للمهندسين من مقترحات وأراء يمكن أن تساعد اللجنة في دراستها لمشروع النظام لاتخاذ القرارات المناسبة في هذا المجال.
واطلعت اللجنة في مستهل الاجتماع على عرض قدمته الهيئة السعودية للمهندسين، تناول أهمية الهيئة وأبرز المهام التي تقوم بها وأهم منجزاتها خلال الفترة الماضية.
وتناول الاجتماع أهمية إيجاد مشروع لنظام مزاولة المهن الهندسية، واقتراح إدخال بعض التعديلات على بعض ما تضمنه المشروع من مواد، والنظر فيما يجب على المهندسين غير المسجلين مهنياً عمله وقت نفاذ هذا النظام وتصحيح أوضاعهم بما يتفق مع أحكامه ومواده خلال ستة أشهر تبدأ من تاريخ العمل به، ويسمح النظام للهيئة تمديد هذه المدة لأي مدة أخرى تراها مناسبة.
وطرح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عدد من الاستفسارات والتساؤلات على أعضاء الهيئة للإفادة منها خلال دراستها لمشروع النظام ومواده الذي يهدف إلى معالجة الوضع الراهن لممارسة المهنة الهندسية.
// انتهى //
13:02 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=904628