المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرطة الرياض تطيح بوافد عربي وراء سرقة أجهزة الصرف الآلي


admin
06-25-2011, 11:01 AM
حوادث (http://www.alriyadh.com/2011/06/25/section.local.acc.html)

استخدم أنبوبتي أكسجين لحام وأسلاكاً كهربائية لفتح 4 مكائن

شرطة الرياض تطيح بوافد عربي وراء سرقة أجهزة الصرف الآلي

http://s.alriyadh.com/2011/06/25/img/334056177846.jpg
عدد من الصرافات تم سرقتها في أحياء مدينة الرياض
الرياض – مناحي الشيباني
ألقت شرطة الرياض القبض على وافد من جنسية عربية ثبت تورطه في سرقة أربعة أجهزة لمكائن الصرف الآلى لعدد من البنوك في مواقع مختلفة بأحياء مدينة الرياض مستخدماً أنبوبتي أكسجين لحام وأسلاكا كهربائية وقفازات وكمامات في تنفيذ جرائمه.
وترجع تفاصيل القضية أنه أثناء قيام فريق مختص بتغذية الصرافات الآلية تابع لبنك محلي بإيداع مبالغ نقدية بإحدى مكائن الصرافة فوجئ أحد أعضاء الفريق بشخص متين البنية ينطلق مسرعاً من الصراف إلى الشارع العام تاركا خلفه حقيبة سوداء لا يعرف ما بداخلها، على الفور قام فريق التغذية بالاستعانة بدورية أمنية كانت على نفس الشارع الذي به الصراف، دورية الأمن شاهدت إشارات استنجاد عضو الفريق ولاحظت الجاني يقوم بقطع الشارع العام فاراً على الأقدام فتم متابعته من قبل دورية الأمن وضبط في إحدى محطات الوقود القريبة من الموقع وتبين انه وافد عربي في العقد الرابع من العمر فتم التحفظ عليه وسلم للجهات المختصة لتولي مهام التحقيق معه.



http://s.alriyadh.com/2011/06/25/img/768012012591.jpg
أحد الصرافات بعد أن نجح الوافد في سرقتها





ونظراً لأهمية القضية فقد وجه مدير شرطة منطقة الرياض إدارة التحريات والبحث الجنائي بتولي مهام التحقيق في القضية والتي باشرت بتشكيل فريق بحث وتحقيق لدراسة جوانب القضية والشروع في إجراءات البحث والتحري وجمع الأدلة.. وحصر البلاغات المشابهة والتي كانت على النحو التالي:-
ورد لمركز شرطة العزيزية بلاغ مندوب إحدى الشركات المصرفية عن تعرض إحدى مكائن الصرف لمحاولة السرقة، وقد تبين من المعاينة وجود آثار لحام ومحاولة فتح بالقوة على مكينة الصراف.





http://s.alriyadh.com/2011/06/25/img/179585140622.jpg
أنبوبة غاز كان يستخدمها الوافد في سرقة الصرافات






وفي وقت لاحق تبلغ مركز شرطة طويق من قبل دوريات الأمن عن تعرض مكينة الصرف الآلي بفرع أحد البنوك لحرق باب خزنة ومحاولة فتحها.
كما تلقى مركز شرطة الروضة ومركز شرطة المنار بلاغين منفصلين مماثلين للبلاغات السابقة من إدارة الأمن والسلامة بأحد البنوك عن تعرض جهازي صراف الآلي لمحاولة السرقة باستخدام أوكسجين لحام.
وبإخضاع المتهم للتحقيق ومواجهته بالأدلة الدامغة التي تؤكد تورطه في تلك القضايا، أسفرت نتائج التحقيق لاعتراف المتهم بقيامه بالتخطيط المسبق لمحاولة فتح أجهزة الصراف لسرق ما بداخلها من نقود باستخدام ما ضبط بحوزته من معدات، كما أقر بارتكابه لأربع محاولات سرقة من صرافات آلية بأحياء مختلفة بمدينة الرياض. وقد استطاع الدلالة على مواقع أجهزة الصرافات التي حاول سرقتها والتي تتفق مع البلاغات المدونة لدى مراكز الشرطة في البلاغات السابقة.




http://s.alriyadh.com/2011/06/25/img/264885623897.jpg
ثوب كان المقيم يتخفى فيه بصورة مواطن



منقول من الرياض