المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة صياغة موقف عربي موحد بالنسبة للقضية الفلسطيني


بتال بن جزاء
06-27-2011, 05:35 PM
واس أكد وزير الخارجية المصري محمد العرابي أن بلاده في وضع استراتيجي جديد يتطلب صياغة موقف عربي موحد بالنسبة للقضية الفلسطينية...


القاهرة 25 رجب 1432هـ الموافق 27 يونيو 2011م واس
أكد وزير الخارجية المصري محمد العرابي أن بلاده في وضع استراتيجي جديد يتطلب صياغة موقف عربي موحد بالنسبة للقضية الفلسطينية مبيناً أن هذا سيكون الهدف الرئيسي في الفترة القادمة من أجل دعم الموقف الفلسطيني في عملية السلام.
وقال العرابي في تصريحات صحفية اليوم إن التوجهات الإفريقية والعربية على رأس أولويات الخارجية المصرية دون إغفال الاهتمام بتعميق العلاقات مع أوروبا والولايات المتحدة ودول آسيا وأمريكا اللاتينية.
وحول القمة الإفريقية كأول مهامه الخارجية وأولويات مصر فيها قال العرابي إن إعادة التماسك الإفريقي وربط مصر بالدول الإفريقية سيأتي في صدارة أولويات مصر خلال مشاركتها في القمة الإفريقية في غينيا الاستوائية مبيناً أن مشاركته في هذا الاجتماع ستشكل فرصة للتعرف على وزراء الخارجية الأفارقة في هذا التجمع المهم.
وعن رؤيته لتنمية العلاقات المصرية الأوروبية قال أن أوروبا شريك سياسي واقتصادي وثقافي لمصر ستمتد له كافة أذرع الدبلوماسية المصرية بحيث يخدم ذلك دعم العلاقات بالدول الأوروبية لافتا إلى أنه من المفترض أن يكون للدول الأوروبية دور أكبر في تحفيز الاقتصاد المصري.
// انتهى //
17:22 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=906079