المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / هيئة حقوق الإنسان تتفقد محاكم ومستشفى أبها وتزور عددا من سجون المنطقة


راعي الكيف
07-01-2011, 10:03 PM
الرياض 29 رجب 1432 هـ الموافق 01 يوليو 2011 م واس قام معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان الذي يزور منطقة عسير حاليا بجولة تفقدية شملت عددا من...


الرياض 29 رجب 1432 هـ الموافق 01 يوليو 2011 م واس
قام معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان الذي يزور منطقة عسير حاليا بجولة تفقدية شملت عددا من الجهات القضائية والصحية والأمنية.
فقد زار معاليه المحكمة العامة بأبها والتقى برئيسها المساعد وبحث معه التعاون بين المحكمة العامة وفرع الهيئة بأبها بما يخدم مصلحة المواطن والمقيم ويحفظ الحقوق للجميع ، مشيدا في ذات السياق بجهود أصحاب الفضيلة القضاة في صون الحقوق وحمايتها.
كما زار معاليه المحكمة الإدارية في أبها والتقى رئيسها فضيلة الشيخ مرعي بن مجدوع القرني وأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة حيث تم الترحيب برئيس الهيئة ومرافقيه وباركوا افتتاح فرع الهيئة بالمنطقة ، مشيدين بالدور الإنساني الذي تبذله الهيئة.
من جانبه شدد معالي رئيس الهيئة على أن المملكة ولله الحمد تحكم بما أنزل الله ولذلك فالقضاء مستقل ولا سلطة عليه إلا الكتاب والسنة ، منوها بما يحظى به مرفق القضاء من اهتمام ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.
وبين معاليه لأصحاب الفضيلة القضاة أن الهيئة وضعت ورش عمل وبرامج تدريبية لمنسوبي الأجهزة العدلية والأمنية وأجهزة الضبط وذلك لتبادل الخبرات على الصعيد الدولي خاصة فيما يتعلق بالإطلاع على الإجراءات المتبعة في الدوائر العدلية المختلفة وتحديدا ما يتعلق منها بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية , وكذلك تكييف القضايا التي تقع تحت طائلة نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص.
كما قام معاليه بجولة في مستشفى أبها العام تم الوقوف خلالها على الخدمات الطبية والصحية المقدمة في المستشفى ومستوى النظافة ، وشملت الجولة أقسام المستشفى والتقى بعدد من المراجعين الذين عبروا عن رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم وانسيابية المواعيد ومستوى العناية , وقدم معاليه شكره لمدير المستشفى ولجميع العاملين فيه على ما لمسه من جهود مثمرة في المستشفى.
من جانب آخر زار وفد من الهيئة وبتكليف من رئيسها عددا من سجون المنطقة للاطمئنان على مستوى الإعاشة والنظافة والرعاية الطبية والطاقة الاستيعابية ، كما أجرى لقاءات مع عدد من الموقوفين واستمع إلى ملاحظاتهم.
وأشاد الوفد في ختام الجولة بالمستوى الجيد للسجون التي شملتها الزيارة واطمأن إلى توافقها مع المعايير المطلوب توافرها.
// انتهى //
17:43 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=907189

المستشار
07-04-2011, 06:10 AM
بارك الله فيك وأعطاك الله العافية