المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / الأردن يحذر إسرائيل من خطورة العبث بالمقدسات الإسلامية في القدس


بتال بن جزاء
07-02-2011, 09:45 PM
واس حذر وزير الأوقاف الأردني عبدالرحيم العكور إسرائيل من إطلاق أياد المستوطنين لمضايقة الأوقاف الإسلامية في القدس وإعاقة...


عمان 01 شعبان 1432هـ الموافق 02 يوليو 2011م واس
حذر وزير الأوقاف الأردني عبدالرحيم العكور إسرائيل من إطلاق أياد المستوطنين لمضايقة الأوقاف الإسلامية في القدس وإعاقة عمل الأعمار الأردني والإسراع في أعمال الحفريات غير القانونية.
وأكد العكور في تصريح صحفي اليوم أن منطقة باب المغاربة جزء لا يتجزأ من الحرم الشريف وأن الأردن هو صاحب الولاية على إعمار وصيانة الوقف الإسلامي في القدس الشريف خصوصاً أن معظم الأراضي والممتلكات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك هي أوقاف إسلامية موقوفة على المسجد الأقصى المبارك منذ مئات السنين.
ودعا إسرائيل إلى عدم التفكير بالاعتداء على أي وقف إسلامي تقوم على رعايته الأردن وعلى رأسها الحرم الشريف بكامل بواباته وردهاته وطرقاته وآباره ومصلياته الداخلية والخارجية فوق وأسفل صحن الحرم القدسي الشريف.
وقال وزير الأوقاف الأردني أنه ليس من حق السلطات الإسرائيلية ترميم أو إعادة بناء أو حتى المساس بطريق باب المغاربة وكل ما يتعلق بالأقصى هذا حق للأردن وهو خاضع لولاية الأردن بموجب الاتفاقيات الدولية مشيرا إلى أن الأردن تقدم بمشروعه لحل مشكلة طريق باب المغاربة لليونسكو وما يزال يحتفظ بحقه في ذلك.
// انتهى //
19:42 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=907462

المستشار
07-04-2011, 06:35 AM
بارك الله فيك وأعطاك الله العافية