المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / أكثر من 15 ألف لاجئ فلسطيني نزحوا إلى لبنان


عبدالله بن نويمي
07-03-2011, 01:48 PM
واس يعيش في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين قرب العاصمة اللبنانية بيروت أكثر من 15 ألف لاجئ نزحوا إلى لبنان عام 1948م...


بيروت 2 شعبان 1432هـ الموافق 3 يوليو 2011م واس
يعيش في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين قرب العاصمة اللبنانية بيروت أكثر من 15 ألف لاجئ نزحوا إلى لبنان عام 1948م .
ويعاني اللاجؤون في المخيم من ضائقة معيشية كبرى وهم اليوم كما قال مدير الأونروا في المخيم بهاء حسون يطالبون بوضع حد لمعاناتهم الانسانية التي لا يمكن تحمّلها .
وما يزيد الأمور تعقيدا في المخيم هو أن عددا كبيرا من منازل اللاجئين أصبح آيلا للسقوط* وليس من اهتمام جدي من أي جهة محلية أو دولية لترميم هذه المنازل وحماية العائلات والأطفال التي تسكن فيها .
وخلال جولة في أزقة برج البراجنة يمكن مشاهدة الخطر المحدق باللاجئين الفلسطينيين بسبب نوعية منازلهم التي يعيشون فيها بين أخطار إنسانية محدقة وإنعدام فرص العمل .
ويقول احد اللاجئين الفلسطينيين أنا أقوم بترميم منزلي بنفسي واستدين من الناس وبحاجة لمن يساعدني ولا أستطيع العمل وأعيش عند والدتي منذ 7 أشهر تقريبا . متسائلا: ماذا أستطيع أن أفعل لقد ضاقت بنا الدنيا فاضطررنا للاستدانة.
من جهته يشرح محمود العلي وهو عامل يعيش في المخيم* معاناته الكبيرة *قائلا: أعيش أنا وأولادي في غرفة نحن عائلة كبيرة وتعيش معي أختي وأبي بعد وفاة أمي* منزلنا مهدد بالسقوط ولا أملك المال لترميمه*متسائلاً : ماذا أفعل ؟ لا يحق لنا العمل*ونحن نعيش ظروف صعبة بسبب الأوضاع الاقتصادية والبطالة والتردي البيئي .
يُذكر أنّه رغم تسجيل معظم المنازل التي هي بحاجة للترميم في المخيم من قبل الأونروا لكن لم يبدأ الترميم بعد .
// انتهى //
12:52 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=907567