المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / لجنة عربية تؤكد أهمية التحرك الموحد لإخلاء المنطقة من الأسلحة النووية إضافة


راعي الكيف
07-03-2011, 05:15 PM
وطلبت اللجنة من الأمين العام لجامعة الدول العربية وكذلك وزراء خارجية الدول العربية بتوجيه رسائل إلى الدول الأعضاء في الوكالة على غرار ما تم إجراؤه في الدورات السابقة...


وطلبت اللجنة من الأمين العام لجامعة الدول العربية وكذلك وزراء خارجية الدول العربية بتوجيه رسائل إلى الدول الأعضاء في الوكالة على غرار ما تم إجراؤه في الدورات السابقة للمؤتمر العام للوكالة وذلك لإبراز استمرار اهتمام الدول العربية بهذه المسألة على الساحة الدولية.
وحول مخاطر السلاح النووي الإسرائيلي وأسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية الأخرى على السلم الدولي والأمن القومي العربي استمعت اللجنة إلى العرض المقدم من مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية حول وضع مشروع التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمساعدة البلدان العربية في إنشاء شبكة متكاملة لرصد التلوث الإشعاعي في المناطق الحدودية مع إسرائيل.
وفيما يخص الممارسات الإسرائيلية المخالفة لقرارات الشرعية الدولية مثل استخدام اليورانيوم المستنفذ ضد المدنيين ودفن النفايات المشعة في الأراضي العربية المحتلة أوصت اللجنة بضرورة متابعة هذه الممارسات وطلبت من الأمانة العامة والدول العربية بما قد يتوافر لديها من معلومات حول بيع المملكة المتحدة عام 1958 كمية من الماء الثقيل إلى إسرائيل يمكن أن تستخدم في صناعة الأسلحة النووية بعرضها عليها في اجتماعها القادم في نهاية يناير المقبل برئاسة موريتانيا.
وسيتضمن الاجتماع المقبل للجنة وضع الخطط المرحلية للتحرك على الساحة الدولية لضمان متابعة وتنفيذ القرارات ذات الصلة ومتابعة التوجه الإسرائيلي نحو إمكانية كسر الغموض النووي التي اتبعتها إسرائيل في السنوات الماضية ورصد حجم ومخاطر النشاط الفضائي والصاروخي الإسرائيلي على الأمن القومي العربي.
// انتهى //
16:46 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=907648

المستشار
07-04-2011, 03:02 AM
شـكــ وبارك الله فيكِ ـــرا لكِ ... لكي مني أجمل تحية .