المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الأمين العام للجامعة العربية يلتقي نواب البرلمان العربي


عبدالله بن نويمي
07-05-2011, 03:13 AM
واس التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم مع أعضاء المكتب التنفيذي للبرلمان العربي الذين...


القاهرة 3 شعبان 1432هـ الموافق 4 يوليو 2011م واس
التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم مع أعضاء المكتب التنفيذي للبرلمان العربي الذين أعربوا عن أملهم في أن يشكل توليه لمنصب الأمين العام للجامعة العربية دفعة قوية للعمل العربي المشترك ومؤسساته ومن بينها البرلمان العربي.
وقال رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي في تصريح له اليوم عقب اللقاء //عبرنا للدكتور العربي عن رغبتنا في تعميق التعاون بين البرلمان العربي والجامعة العربية // .. لافتا إلى أنه سيتم إعداد مذكرة قانونية حول أوضاع البرلمان العربي ستقدم للأمين العام لجامعة
الدول العربية خلال اليومين المقبلين.
وأوضح الدقباسي أن اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للبرلمان العربي ناقش اليوم مجموعة من البنود المتعلقة بالجوانب الإدارية والمالية والإعلامية التي لابد من دعمها لتعزيز دور البرلمان العربي ، كما تم بحث إمكانية إنشاء منظومة معلوماتية تحقق التواصل مع الشعوب العربية من خلال أجهزة الإعلام والاتصال الحديثة كالإنترنت وغيرها وذلك للدفع بدور الإعلام تجاه القضايا الراهنة في المنطقة العربية.
وحذر رئيس البرلمان العربي من المحاولات الخارجية التي تستهدف إثارة النعرات بالدول العربية ، وانتهاك حقوق الإنسان .. مناشدا المؤسسات العالمية المعنية بحفظ الأمن والسلم العالميين والأمم المتحدة بأن يكون لها دور واضح فيما يتعلق بمحاربة كل من يتعدى على الحريات وحقوق الإنسان.
//انتهى//
23:22 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=908029)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=908029