المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / العربي والدقباسي يباحثان سبل تعزيز العلاقة بين الجامعة العربية والبرلمان العر


عبدالله بن نويمي
07-06-2011, 06:24 AM
واس بحث الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم مع رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي سبل تعزيز العلاقة...


القاهرة 4 شعبان 1432هـ الموافق 5 يوليو 2011م واس
بحث الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم مع رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي سبل تعزيز العلاقة بين الجامعة العربية والبرلمان العربي ، وإمكانية تطوير دور مؤسسات العمل العربي المشترك لتلبية تطلعات الشعوب العربية في ظل المتغيرات الراهنة التي تشهدها دول المنطقة.
وقال الدقباسي في تصريح له اليوم // إن اللقاء تناول علاقة الجامعة العربية بالبرلمان العربي ، وإمكانية تعزيز دور البرلمان بحيث لا يقتصر على مجرد إصدار البيانات ، إنما المشاركة في الرقابة والتشريع على مستوى المؤسسات العربية المتعلقة بالعمل المشترك مع احترام خصوصية كل دولة في البرلمان السيادي لها //.
وأضاف أنه تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تعديل وتغيير منهجية العمل العربي المشترك وتحديدا في المؤسسات العربية سواء على مستوى البرلمان العربي أو المؤسسات التابعة للجامعة العربية بحيث تكون هذه المؤسسات قادرة على تحقيق طموحات وتطلعات الشعوب العربية.
وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي للبرلمان العربي الذي اختتم أعماله اليوم بالجامعة العربية خصص لمناقشة القضايا المالية والإدارية والإعلامية وتحديد مواعيد الجلسات اللاحقة للبرلمان ولجانه والبت في عدد من الرسائل الواردة للبرلمان وإصدار التوصيات بشأنها.
وأفاد رئيس البرلمان العربي أن المشاركين في الاجتماع قرروا توجيه برقية إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس تحية له على الإجراءات الإصلاحية الحقيقية التي شهدها المغرب من أجل تحقيق الديمقراطية إضافة إلى توجيه تحية إلى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة تأييدا لجهوده فيما يتعلق بمسألة لجنة تقصي الحقائق التي تم تشكيلها للتحقيق في الاحتجاجات التي اجتاحت البحرين مؤخرا والبدء في إصلاحات تعزز الحوار الوطني من أجل تحقيق الاستقرار.
// انتهى //
23:44 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=908365)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=908365