المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية إضافة رابعة


عبدالله بن نويمي
07-06-2011, 07:53 AM
وتحدثت صحيفة "الوطن" في كلمتها التي عنونتها بـ " الإعلام في وجه الإرهاب .. قراءة في الأثر " عن دور الإعلام في تغيير المفاهيم السالبة، والوقوف في وجه الممارسات المؤدية...


وتحدثت صحيفة "الوطن" في كلمتها التي عنونتها بـ " الإعلام في وجه الإرهاب .. قراءة في الأثر " عن دور الإعلام في تغيير المفاهيم السالبة، والوقوف في وجه الممارسات المؤدية إلى تشويه صورة الدين والمجتمع ، وذلك بتعميم المعرفة الإيجابية، والعمل على نشر المعلومات الصحيحة ، وعرض القضايا المختلفة عرضاً محايداً يأخذ في اعتباره المصلحة العامة .
وأشارت إلى أنه منذ 11 سبتمبر ، وما تلاها من أحداث إرهابية مناقضة للقيم الحقيقية في الإسلام ، وللقيم في إطارها الإنساني العام ، تعرضت صورة الإسلام والمسلمين إلى تشويه كبير ، وبات الإسلام مرتبطاً ـ في ذهن الآخر ـ بالقتل والتفجير والخراب والاستهانة بحياة الإنسان، وهو ما لا يختلف العقلاء والعارفون على أنه نقيض جوهر الإسلام.
وقالت " إن هذا التشويه ، ومعه الخطر الذي يشكله الإرهاب على أمن العالم كلّه، وعلى أمن بلادنا، دفع الإعلامَ إلى التصدي لهذه الظاهرة، سواء أكان ذلك من خلال الخبر، أم من خلال الرأي والتحليل والتفسير والنظر في الجذور الأولى للظاهرة، ومحاولة تبيان الأسباب الحقيقية في تناميها " .
// يتبع //
07:28 ت م 04:28 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=908384)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=908384