المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الجزائرية


عبدالله بن نويمي
07-06-2011, 03:19 PM
الجزائر 05 شعبان 1432 هـ الموافق 06 يوليو 2011 م واس تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لجملة من القضايا الدولية وأولت اهتماماً بمجريات الأحداث على الساحة العربية...


الجزائر 05 شعبان 1432 هـ الموافق 06 يوليو 2011 م واس
تطرقت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم لجملة من القضايا الدولية وأولت اهتماماً بمجريات الأحداث على الساحة العربية .
وبهذا الخصوص عالجت التحاليل الصحفية الوضع المتردي في سوريا وتناقلت تصريح الخارجية الأمريكية الداعي إلى السحب الفوري للدبابات التي تحاصر حماة من كل الجهات .
وفي حديث ذي صلة تداولت ذات الصحف تقرير منظمة العفو الدولية الذي حذر السلطات السورية من كون الأساليب الوحشية التي اعتمدتها الأجهزة الأمنية لقمع الحركة الاحتجاجية في حماة وحمص وتل كلخ على الحدود اللبنانية قد تعتبر جرائم ضد الإنسانية .
وتناقلت العديد من صحف اليوم التصريح الذي أدلى به صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية برفقة نظيره البريطاني، والذي أكد من خلاله أن المطلوب من إيران رعاية مصالح دول المنطقة إذا أرادت أن تلعب دورها ، كاشفاً عن أن المملكة ترحب بالحوار مع طهران إذا كانت لها نية ذلك .
ولم تغفل الصحف الحديث عن الوضع في لبنان والعراق والسودان وفي الصومال والمغرب وموريتانيا واليمن الذي استقبل هذا الأسبوع بعثة تمثل المفوضية الأممية لحقوق الإنسان للإطلاع على ظروف المساجين والمعتقلين .
وعن جديد الساحة الدولية أولت الصحف اهتماماً ببؤر التوتر الإفريقية سيما منطقة الساحل الإفريقي .
وتابعت مجريات الأحداث في أفغانستان وفي شبه الجزيرة الكورية وفي تايلاند حيث تسعى المعارضة بالتنسيق مع الشركاء السياسيين إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد فوزها في الانتخابات التشريعية هذا الأسبوع .

// انتهى //
14:12 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=908486)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=908486